أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة :تعرض طفل للتعذيب الوحشي بعد اختطافه واخفاءه لاشهر في سجون المليشيات”صور”

حجة :تعرض طفل للتعذيب الوحشي بعد اختطافه واخفاءه لاشهر في سجون المليشيات”صور”

اقليم تهامة/ خاص :

تمادت ميليشيات التمرد في جرائمها ضد المواطنين وخاصة الاطفال بصورة وحشية لم تمارسها اعتى الدكتاتوريات في العالم .

آخر تلك الجرائم ما تعرض له احد اطفال محافظة حجة من انتهاكات جسيمة ، والذي تم العثور عليه مؤخرا بعد شهور من الاخفاء القسري والتعذيب الوحشي الذي تعرض له من قبل الميليشيات .

وقالت مصادر مقربة من اسرة الطفل – 14 سنة – رفضت الكشف عن اسمه لدواعٍ امنية – بأنه تم اختطافه من احد نقاط الحوثيين في مدينة رداع اثناء سفره الى سيئون لزيارة ابن عمه الساكن فيها ، ومن ثم تم نقله الى مركزي صنعاء دون ان تعلم اسرته عنه شيئا .

واضاف المصدر بان الميليشيات مارست مع الطفل خلال اربعة اشهر من الخطف الوان التعذيب والضرب وصبوا عليه مادة “الاسيد” الخام ما ادى الى اصابة جسده بحروق خطيرة وتساقط لحمه ثم ا بنقله الى المستشفى برفقة اثنين من مسلحيهم ، وعند طلبهم عودته للسجن رفض الاطباء خروجه كون حالته لا تسمح ، ما دفعهم بتكليف اثنين من عناصرهم يتولون حراسته واستمر في المستشفى لأكثر من شهرين حتى تمكن من الخروج .. ولازال يعاني من الالام حتى اليوم .

الحقوقي والمحامي هادي وردان اعتبر – في تصريح لموقع إقليم تهامة – هذه الواقعة ضمن الجرائم الجسيمة وانتهاك بحق الطفولة قائلا (هذه الجريمة التي لا يقرها عقل ولادين ولا عرف تعتبر جريمة جسيمة لا تسقط بالتقادم وهي تتعارض مع المعاهدات والمواثيق الدولية التي تحضر التعذيب الجسدي) .

%d8%aa%d8%b9%d8%b0%d9%8a%d8%a8-%d8%b7%d9%81%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%ad%d8%ac%d8%a9

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …