أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / عاجل.. استشهاد الشيخ “ابو مسلم الزعكري” احد ابرز قادة مقاومة قبائل حجور والمليشيا تفجر منازل المواطنين

عاجل.. استشهاد الشيخ “ابو مسلم الزعكري” احد ابرز قادة مقاومة قبائل حجور والمليشيا تفجر منازل المواطنين

اقليم تهامة – حجة

قالت مصادر اعلامية قبل قليل أن الشيخ ابو مسلم احمد الزعكري استشهد اليوم بعد صموده الكبير برفقة قبائل حجور بمديرية كشر لأشهر امام آلة القتل والارهاب الحوثية.

واكدت المصادر ان مليشيات الحوثي قتلت الزعكري وفجرت بيته واسرت جميع افراد اسرته، قبل ان تقوم مليشيات الاجرام بالتمثيل بحثته.

وكتب الشاعر عامر السعيدي “من ابناء المنطقة” : “القائد أبو مسلم الزعكري في ذمة الله شهيدا بطلا وعظيما. لقد سقط اليوم جبل من جبال كشر”.

وقالوا إن الحوثيين طوقوا منزل الزعيم القبلي علي فلات، وهو رئيس حزب الإصلاح في المديرية وأحد أبرز قادة المقاومة في حجور، دون أن يعرف مصيره حتى اللحظة.

وقالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثيين اقتحمت منطقة الجحاشة وتستعد لتفخيخ وتفجير القيادي بمقاومة حجور الشيخ علي فلات.

ووفقاً لذات المصادر، فإن المليشيا تحتجز العشرات في مستوصف المنطقة وسط مخاوف من تصفيتهم، كما منعت إسعاف الجرحى والمصابين، بالتزامن مع تفجير عدد من المنازل بعد نهبها، حيث وثق تفجير منازل كل من أحمد صغير النمشة، حمدي مغثي النمشة، محمد أحمد حميد النمشة، عبدالخالق النمشة، والشيخ زيد عمير، كما أقدمت الميليشيا على إحراق 27 ناقلة مياه للسكان والمزارع يملكها سكان في المنطقة.

من جهتها، وجهت الحكومة الشرعية رسالة عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي طالبته فيها بالتدخل الفوري لوقف أعمال الإبادة الجماعية بحق أبناء قبيلة حجور، التي تستخدم فيها الميليشيا الأسلحة الفتاكة ضد السكان.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …