أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ‏محافظ حجة: القوة التي ستفتح حصار حجور وصلت الى ساحة المعركة والتحالف ينفذ خامس عملية انزال جوي دعماً للقبائل

‏محافظ حجة: القوة التي ستفتح حصار حجور وصلت الى ساحة المعركة والتحالف ينفذ خامس عملية انزال جوي دعماً للقبائل

اقليم تهامة – حجة

أكد محافظ محافظة حجة اللواء الركن/ عبدالكربم السنيني، في تصريح لوسائل إعلامية وصول تعزيزات كبيرة إلى قيادة المنطقة الخامسة التي وجه بها رئيس الجمهوربة القائد الاعلى للقوات المسلحة لفك الحصار عن ابناء حجور.

وقال السنيني “بأن المنطقة العسكرية الخامسة تعمل وفق خطة عسكرية تهدف الى كسر الحصار عن حجور والذي سيتم قريبا بمشيئة الله”، لافتا الى أنهم يشعرون بتبعات هذا الحصار المفروض عليهم، مؤكدا في الوقت ذاته بأنهم قادمون ولن يتركوهم لقمة صائغة لعصابات الحوثي الارهابية.

وأصدرت الرئاسة توجيهاتها بتحريك 6 كتائب من الجيش الوطني لفك الحصار عن قبائل حجور.

والكتائب التي ستشارك في فك الحصار وتحرير مناطق حجور هي كتائب من المنطقة العسكرية الأولى والثالثة والسادسة والسابعة ومن محور الغيضة خلال 72 ساعة إلى منفذ الوديعة مع السعودية، تمهيداً لنقل الوحدات إلى المنطقة العسكرية الخامسة في محافظة حجة.

ونفذ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم السبت،عملية إنزال جديدة في قبائل حجور في مديرية كشر، بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن ، وأن عملية الانزال تمثلت بتزويد القبائل بذخيرة وسلاح ومستلزمات عسكرية.

وهذه هي المرة الخامسة التي تقوم فيها قوات التحالف بإنزال أسلحة وذخائر ودعم لوجستي لقبائل حجور التي تخوض معارك عنيفة مع الحوثيين منذ أواخر يناير الماضي.

وفي وقت سابق أفادت مصادر محلية أن قبائل حجور تمكنت من استعادة جبل المنصورة الاستراتيجي شرق مديرية كشر عقب معركة ضارية استمرت عدة ساعات، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

ويعتبر جبل المنصورة من المواقع الاستراتيجية المطلة على مواقع كثيرة في منطقة العبيسة، وكانت الميليشيات تتخذ منه معسكراً لإطلاق عملياتها على مناطق حجور في الجهة الشرقية.

وأكدت المصادر إن قبائل حجور نجحت في كسر أغلب الهجمات التي شنتها الميليشيات الحوثية خلال الأسابيع الماضية، في سياق سعي الحوثيين للسيطرة على مديرية كشر والاستفادة من موقعها الاستراتيجي في مواجهة الجيش الوطني الذي يرابط في مديريات حيران وحرض وميدي وعلى مشارف مديريتي مستبأ وعبس.

وكانت قبائل حجور في مديرية كشر أسقطت ثاني طائرة حوثية مسيرة، تزامناً مع صدور توجيهات رئاسية بتحريك كتائب من الجيش لفك الحصار.

وأفادت المصادر أن رجال القبائل تمكنوا من اسقاط الطائرة المُسيرة الحوثية، التي تستخدمها المليشيات الحوثية في حربها ضد القبائل، في وقت حققت فيه القبائل تقدماً جديداً.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …