أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يدفع بتعزيزات ضخمة باتجاه حجور والتحالف ينفذ “رابع”عملية إنزال جوي والقبائل تستعيد جبل وحصن المنصورة الاستراتيجي ( تفاصيل )

الجيش يدفع بتعزيزات ضخمة باتجاه حجور والتحالف ينفذ “رابع”عملية إنزال جوي والقبائل تستعيد جبل وحصن المنصورة الاستراتيجي ( تفاصيل )

اقليم تهامة – خاص

نفذ طيران تحالف دعم الشرعية باليمن رابع عملية إنزال لدعم قبائل حجور بمحافظ حجة التي تواصل التصدي لهجمات متتالية من مليشيا الحوثي على قراها.

وقالت مصادر إعلامية لموقع ” اقليم تهامة ” أن حجور شهدت رابع إنزال لمقاتلات التحالف شملت ذخائر عسكرية وأدوات طبية ومؤن غذائية مقدمة من التحالف العربي المساند للشرعية .

ويأتي دعم التحالف بعد مناشدات بعثها أهالي وقبائل حجور بسرعة التحرك لمساندتهم للدفاع عن مناطقهم من هجمات الحوثيين.

كما تمكنت القبائل من صد هجمات واسعة شنتها مليشيا الحوثي من عدة محاور ، وتمكنت المقاومة في العبيسة من استعاة جبل وحصن المنصورة الاستراتيجي في الجبهة الشرقية لمديرية كشر في معركة لم تستمر ثلاث ساعات اسفرت عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي بالتزامن تم اسقاط طائرة مسيرة صباح اليوم وهي الثانية خلال اقل من 48 ساعة .

وفي وقت سابق أسقط أبطال قبائل حجور طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، في الجبهة الجنوبية من مديرية كشر، بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد .

في غضون ذلك أحرزت قبائل حجور تقدماً كبيراً، شرق العبيسة، مواصلةً تقدمها إلى موقع المندلة الاستراتيجي المسيطر على وادي وجسر مور، وتدور في الأثناء معارك ضارية شرق قريات في المنطقة ذاتها .

إلى ذلك تجري قيادة المنطقة العسكرية الخامسة الترتيبات والاستعدادات لفك الحصار عن قبائل حجور.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اثناء استقباله امس الاربعاء لوزير الاعلام أن الجيش الوطني وبدعم من التحالف بدأ في اسناد أبناء حجور عبر الطيران وتقديم الدعم اللوجستي والامدادات.

وحصل موقع ” اقليم تهامة ” على وثيقة صادرة عن قيادة الجيش الوطني ، جاء فيها إصدار أوامر للعديد من الالوية والكتائب العسكرية في المنطقة العسكرية الاولى والثالثة والسادسة والدفع بها إلى مناطق حجور لفك الحصار عنهم في أسرع وقت ممكن ، وإن التعزيزات العسكرية الضخمة في طريقها إلى حجور ومباشرة عملها في القريب العاجل .

إليكم جانب من المقابلة مع الأسير القيادي الحوثي علي المرتضى قيادي في وزارة الدفاع ومسئول الترقيم والتجنيد لمليشات الحوثي… أجرى الحوار الزميل أسامة فراج.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …