أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بالتزامن مع اجتماع لجنة التنسيق المشتركة : خمسة قتلى وجرحى في خرق جديد للهدنة من قبل المليشيات بالحديدة

بالتزامن مع اجتماع لجنة التنسيق المشتركة : خمسة قتلى وجرحى في خرق جديد للهدنة من قبل المليشيات بالحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

اكدت مصادر ميدانية في جبهة الساحل الغربي سقوط شهيدين، من أبطال الجيش الوطني بعد هجوم شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقعهم  في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بالتزامن مع ترأس قائد فريق المراقبين الدوليين الجنرال الهولندي باتريك كاميرت إجتماعاً للجنة التنسيق المشتركة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي .

وقالت المصادر ان مليشيا الحوثي الانقلابية شنت هجوما على قوات الجيش الوطني سقط على اثره شهيدين وثلاثة جرحى من “ألوية العمالقة”  من ضمنهم قائد سرية باللواء يدعى محسن خالد الجعدني.

وكان رئيس فريق الأمم المتحدة المكلّف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة قد بدأ اجتماعا مع ممثلي الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي اليوم في الحديدة في بداية مهمة شاقة تهدف إلى حماية وقف إطلاق النار فيها وتنسيق عملية انسحاب المقاتلين منها.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية اختراق اتفاق السويد حيث بلغ عدد الانتهاكات 138 حتى الاسبوع الماضي في الوقت الذي  تستمر فيه بتهديد الملاحة الدولية عبر الزوارق المفخخة بحسب تصريحات ناطق التحالف.

 ومن المقرر ان يتناول الاجتماع قضايا وقف اطلاق النار وانسحاب مليشيات الحوثي من ميناء الحديدة و الصليف وراس عيسى والانسحاب من مدينة الحديدة واعادة انتشار قوات الأمن.

 

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …