أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صعدة : الجيش الوطني يقتحم مديرية باقم من ثلاثة محاور ويسيطر على المجمع الحكومي وإدارة الأمن

صعدة : الجيش الوطني يقتحم مديرية باقم من ثلاثة محاور ويسيطر على المجمع الحكومي وإدارة الأمن

اقليم تهامة – باقم

شنت قوات الجيش الوطني بألوية محور آزال مسنودة بمدفعية و طيران التحالف العربي هجوما واسعا على مركز مديرية باقم من ثلاث محاور تمكنت خلاله من دحر الحوثيين و السيطرة على أجزاء كبيرة من مركز المديرية بما فيها المجمع الحكومي و ادارة الأمن.

وأوضح العميد ياسر الحارثي قائد ألوية محور آزال أن قوات المحور بمشاركة لواء العاصفة و مدفعية و طيران التحالف العربي اقتحمت مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة من عدة محاور في الجهتين الغربية و الجنوبية للمركز .

حيث تمت مهاجمة الحوثيين من الخط الازفلتي لباقم ومن مزارع ال مغرم وال الحماقي ومحجر باقم .

واكد العميد الحارثي أنهم تمكنوا خلال الهجوم من السيطرة على أجزاء كبيرة من مركز باقم بما فيها حي المجمع الحكومي و مبنى إدارة الأمن بعد فرار الحوثيين منها .

في غضون ذلك أوضح العميد خالد معروف قائد لواء العاصفة أن الهجوم أسفر عن إصابة العشرات من مليشيات الحوثي بين قتيل و جريح و تدمير و اعطاب واغتنام العديد من الآليات العسكرية و العيارات و الذخائر المتنوعة في حين لقيت قيادات حوثية كبيره مصرعهم بعد استهداف تعزيزات لهم من قبل طيران التحالف الذي شارك في العملية بعدة غارات .

ويجري حاليا استكمال السيطرة على مركز المديرية بالكامل وتمشيط الطرقات والمزارع والمباني من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي لإعاقة تقدم الجيش الوطني.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …