أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محتجون في حجة يطالبون بالإفراج عن نشطاء اُعتقلوا عقب توزيعهم مواد إغاثية

محتجون في حجة يطالبون بالإفراج عن نشطاء اُعتقلوا عقب توزيعهم مواد إغاثية

اقليم تهامة – حجة

نظم أهالي مدينة المحابشة وسط محافظة حجة اليوم وقفة احتجاجية تضامناً مع الناشطين في حقوق الانسان “عدنان الغيلي ومحفوظ الاشول” اللذان اختطفتهما ميليشيات الحوثي منذ خمسة أيام أثناء توزيعهما مساعدات انسانية لمنكوبي مديرية أسلم.

وقال مصدر محلي في تصريح “للصحوة نت”، إن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية طالبوا بسرعة الافراج الفوري عن الغيلي والاشول ، معبرين عن استيائهم لمثل هذه الأعمال الهمجية التي طالت العاملين في خدمة الفقراء والمحتاجين والمنكوبين.

ولم تشفع للمحابشة التي طالما دفعت بالمئات من ابنائها الى جبهات المتمردين طيلة السنوات الماضية، لتقوم المليشيا بملاحقة واختطاف من يمد يد المساعدة للفقراء والمساكين في المنطقة.

وأطلق المحتجون لقب “سفراء الانسانية ” على كل من الغيلي والاشول ، تقديرا لأعمالهم في هذا المجال و التي لا تخفى على احد بالمنطقة.

وسبق لأولياء أمور الناشطين المختطفين قد وجهوا نداء لمليشيا الحوثي أمس الخميس الا أن تلك النداءات لم تلق استجابة ما دفع بالأهالي للخروج في وقفة احتجاجية والتي لأول مرة يتم تنظيمها ضد الميليشيا في المنطقة.

وتعكس الوقفة الاحتجاجية بالمحابشة مدى انحسار شعبية الميليشيات الحوثية بالمحافظة، وضيق الأهالي بأعمالهم الاجرامية التي طالت شتى مجالات الحياة.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه بسرعة استكمال ترقيم الجيش

اقليم تهامة ـ مارب دشن رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور …