أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نقابة الصحفيين تحمل الحوثيين مسؤولية ما يتعرض له الصحفي “عمران” في السجن

نقابة الصحفيين تحمل الحوثيين مسؤولية ما يتعرض له الصحفي “عمران” في السجن

إقليم تهامة – متابعات 


طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين مليشيات الحوثي بسرعة تقديم الخدمات الصحية للزميل الصحفي عبدالخالق عمران ونقله للمشفى لتلقي الرعاية الطبية المطلوبة.

وجددت النقابة مطالبتها بإطلاق سراحه وبقية الصحفيين المختطفين وحملت النقابة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن ما يلحق بهم.

ودانت النقابة،في بيان لها صادر يوم الأحد، المعاملة القاسية التي يتعرض لها الزميل “عمران” وبقية المختطفين من تعذيب وعدم تقديم الخدمات الصحية للمعتقلين من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بصنعاء.

وقالت النقابة أنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي عبدالخالق عمران بخصوص تدهور وضعه الصحي في سجن “الأمن السياسي” بصنعاء، حيث يعاني من آلام شديدة في العمود الفقري والظهر، وصحته في تدهور مستمر، مشيرة إلى أنه يتم منع تقديم الخدمات الصحية الأولية لمواجهة هذا الوضع الناتج عن التعذيب الذي تعرض له وعدد من الصحفيين منذ اختطافهم في يونيو 2015.

ودعت نقابة الصحفيين في بيانها كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل عبدالخالق عمران وكافة الصحفيين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في المعتقلات

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …