أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اعتراض صاروخ باليستي في سماء نجران واستشهاد 3جنود سعوديين في الحد الجنوبي نتيجة مواجهات 

اعتراض صاروخ باليستي في سماء نجران واستشهاد 3جنود سعوديين في الحد الجنوبي نتيجة مواجهات 

اقليم تهامة – متابعة خاصة

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، صاروخاً باليتسياً أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه منطقة نجران الحدودية مع اليمن.

وذكرت مصادر سعودية، أن الدفاعات الجوية، اعترضت في ساعات متأخرة أمس الجمعة، صباح السبت، صاروخاً باليتسياً أطلقته المليشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه منطقة نجران.

ولم تشر المصادر إلى وقوع اصابات أو اضرار، جراء اعتراض الصاروخ، إلا انها اكدت اعتراضه وتدميره في سماء نجران.

واعترفت المليشيات الحوثية بإطلاق الصاروخ على نجران وقالت أنه من طراز بدر1، زاعمه أنها أطلقت الصاروخ على مناطق عسكرية سعودية.

في سياق متصل، أعلنت السعودية استشهاد ثلاثة من جنودها في العمليات العسكرية الجارية في الحد الجنوبي مع اليمن.

وقالت وكالة واس الحكومية في اخبار منفصلة، إن كلاً من الجندي أول/خالد بن عبدالرحمن صنهات الحربي، والرائد/ناصر هادي شعف جلعود السهلي، والعريف/سليمان بن حسين المالكي ,استشهدوا دفاعاً عن الدين والوطن في الحد الجنوبي للمملكة.

وتشهد الحدود السعودية اليمنية، مواجهات مستمرة منذ ما يقارب ثلاث سنوات، حيث تواصل المليشيات الحوثية اطلاق الصواريخ والمقذوفات على المناطق الحدودية، كما تحاول المليشيات التسلل إلى اراضي المملكة ومهاجمة الرقابات العسكرية وقوات حرس الحدود.

وكانت القوات الحكومية اليمنية، تمكنت خلال الاشهر القليلة الماضية، من تحرير وتأمين عدة مواقع حدودية في محافظتي صعدة وحجة، كما تمكنت قوات الشرعية من السيطرة على المنافذ البرية التي تربط محافظتي صعدة وحجة بالأراضي السعودية.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …