أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور : قوات الجيش تسيطر على سلسلة جبال التباب البيض الاستراتيجية وتقترب من تحرير مركز مديرية باقم بصعدة

بالصور : قوات الجيش تسيطر على سلسلة جبال التباب البيض الاستراتيجية وتقترب من تحرير مركز مديرية باقم بصعدة

اقليم تهامة – صعده

قال الجيش اليمني، فجر اليوم الجمعة، “إن قواته تقترب من السيطرة على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة، عقب إحرازها تقدماً ميدانياً وتحرير سلسلة جبلية استراتيجية.


وقال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش الحذيفي،”إن قوات اللواء وبمشاركة نارية من الألوية والوحدات المرابطة في المحور تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال “التاب البيض” الممتدة من الهشيمة والمجازة جنوب غرب مركز باقم إلى منطقة أبواب الحديد أخر السلاسل الجبلية المؤدية إلى مركز المديرية”.

وأوضح أنه لم يعد يفصل قوات الجيش عن مركز المديرية سوى ثلاثة كيلو متر.

وأشار إلى أن “الميليشيات الانقلابية منيت بخسائر بشرية ومادية كبيرة خلال المعارك التي شهدتها المنطقة، والتي انتهت بدحرهم رغم استماتتهم في الدفاع عن اهم واخر تحصيناتها المؤدية إلى مركز مديرية باقم”.

ولفت قروش أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات عناصر الميليشيا التي كانت قادمة من مركز المحافظة لفك الحصار عن عناصرها في التباب البيض والذين لقوا حتفهم اثناء الاشتباك المباشر مع قوات الجيش.

وذكر أن قوات اللواء الثالث حرس تمكنت من أسر أحد قناصة الميليشيا خلال المعارك الدائرة بالتزامن في مربع أخر في ذات المحور.

ونوه إلى أن وحدات الجيش تواصل خوض معارك مفصلية تهدف إلى تحرير مركز مديرية باقم لتنتقل منه إلى منطقة ضحيان.

ويأتي هذا التقدم بالتزامن مع تقدمات ميدانية كبيره تحرزها قوات الجيش الوطني غرب المحافظة خاصة في مديرية الظاهر الرامية إلى احكام السيطرة على منطقة الملاحيط وتضيق الخناق على معقل الميليشيا الأول في مران.

:

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه بسرعة استكمال ترقيم الجيش

اقليم تهامة ـ مارب دشن رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور …