أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قرقاش يصف وصول الشرعية إلى جزيرة سقطرى بالمتأخر والحكومة ترفض المغادرة حتى تطبيع الاوضاع

قرقاش يصف وصول الشرعية إلى جزيرة سقطرى بالمتأخر والحكومة ترفض المغادرة حتى تطبيع الاوضاع

اقليم تهامة – متابعات

أكد وزير إماراتي قبل قليل أطماع بلاده في جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية من خلال التواجد العسكري الأخير والمفاجئ في الجزيرة بأكثر من 100 جندي ومجموعة من المدرعات والدبابات .

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تصريح بحسابه الرسمي على تويتر ” أن اكتشاف الحكومة اليمنية لجزيرة سقطرى جاء بشكل متأخر حسب قوله .

وأضاف قرقاش ” أن لدى بلاده علاقات تاريخية قديمة مع سكان الجزيرة وأهلها والإمارات تقف مع سكانها وتدعمهم.

وجاء في نص التغريدة ” اكتشف البعض جزيرة سقطرى مؤخرا ومن باب الطعن في التحالف العربي والإمارات، لنا علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها، وفِي محنة اليمن التي تسبب فيها الحوثي سندعمهم في إستقرارهم وطبابتهم وتعليمهم ومعيشتهم.”.

ويعتبر هذا أول رد من مسؤول إماراتي على التوتر الأخير بين القوات الإماراتية والحكومة الشرعية اليمنية المقيمة في سقطرى منذ أيام لتدشين وفتح عدد من المشاريع .

وانزعجت السلطات الإماراتية من الالتفاف الشعبي الأخير والكبير بوصول الحكومة اليمنية وخروج مسيرات مؤيدة للشرعية والرئيس هادي.

ولاتزال الحكومة اليمنية ترفض مغادرة الجزيرة حتى يتم إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل وصول القوات الإماراتية ومغادرتها أراضي الجزيرة .

ووصلت ظهر اليوم لجنة عسكرية سعودية إلى الجزيرة بطلب من الشرعية اليمنية لمحاولة نزع فتيل التوتر .

ويؤكد مراقبون ” أن السلطات الإماراتية استخدمت القوة العسكرية مؤخرا لبسط سيطرتها على الجزيرة بعد فشلها في السيطرة عليها من خلال القوة الناعمة عبر الشخصيات المحلية السابقة التي أعلنت ولائها للسلطات الإماراتية وتمردها على الشرعية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …