أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / في ذكرى جمعة الكرامة…لا كرامة لنا …إلا بحريتهم وإخراجهم من سجونهم …رسالة من أحد المختطفين في حجة

في ذكرى جمعة الكرامة…لا كرامة لنا …إلا بحريتهم وإخراجهم من سجونهم …رسالة من أحد المختطفين في حجة

اقليم تهامة – صنعاء

في ثورة فبراير 2011 م حبس نظام صالح مجموعة من شباب الثورة في سجون تعز وصنعاء وحجة ، استطاعت تعز عبر قاضيها الساري الدفاع عنهم وإخراجهم من السجن على رأسهم ماهر المقطري وبقى شباب الثورة الآخرين في سجون صنعاء وحجة حتى الآن .


سبع سنوات حتى اليوم وهم أسرى السجون لم يستطع الساسة المحسوبين على الثورة وزملاءهم الدفاع عنهم وإخراجهم ….سبع سنوات من احتجاز حريتهم عانوا فيها الكثير حتى أن بعضهم من المحسوبين على الجيش الوطني تم إسقاط رواتبهم وبما أضاف معاناه إلى معاناتهم …بعضهم أصيب بأمراض والبعض الآخر تشردت اسرته وبعضهم أصيب بحالة اكتئاب.

هذه رسالة وصلتني من المعتقل في سجن حجة محمد فيصل المراني يشرح فيها كيف تم خذلانهم وماهية معاناة 18 معتقل من زملائه والتي يوجد فيها حتى الان 18 شاب من شباب الثورة.

نص رسالة المعتقل محمد فيصل المراني.
**
من المعتقل نتوجه بهذه الشكوى لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد :

سبع سنوات عجاف مرت علينا بالسجن المركزي حجه اخذت منا كل شي كل حلم جميل وابقت لنا الآمنا وأوجاعنا ..ظلمات بعضها فوق بعض …ظلمات السجن والسجانين الذي لم يراعوا فينا الا ولا ذمه ولم يدخروا جهدا لقهرنا الا واستنفدوه .
منعوا منا زياره اهلنا واقاربنا منعوا علينا العلاج لمن مرض منا منعوا منا حق الترافع والتقاضي امام المحكمه ووووو الخ.

وظلمات اخواننا ورفاقنا من شباب الثوره ومناصريها الذي تخلوا عنا ونسوا كل شي جميل تقاسمناه معهم وكل حلم وامل ربطنا به مصيرنا ككل..سبع سنوات من الحرمان والخذلان والهجران اكلت كل مدخراتنا واستنفدت كل مالدينا واقاربنا وزاد الامر سوء بعد انقطاع المرتبات وقسوة المعيشه الذي زادت من معاناتنا واسرنا مسنا واهلنا الضر وبات حالنا لايسر عدوا ولاصديقا..نادينا من كنا ادخرناهم لهكذا مصيبه فاغلقوا دوننا اذانهم وهواتفهم وحسبنا الله ونعم الوكيل ..ناشدناهم وتوسلناهم فلا اذنا سمعت ولا خطر علي قلب….فالوقت الذي تقوم منظمات الاغاثه في ارجاء البلاد لغوث شعبا منكوب ..الا نكبتنا لم نجد لنا مغيث .

تقطعت بنا الاسباب.. ثمانيه عشر معتقل ومن خلفهم ثمانيه عشر اسره بلغ بها الجهد حدا لايطاق ..قيادة اقليم تهامه الذين هم المعنيون بمظلمتنا والذين لم نسمع لهم سوى الوعود والتسويف لانه ليس فينا من اقاربهم ولا من اصحاب الجاه والنفوذ والا لكان الامر مختلفا يبذلون الغالي والنفيس حينما يكون الامر مرتبطا بهم..حتي مصاريف لنا ولاهلنا ونحن نعيش هكذا ظروف وبعد هذه المده الذي لم تبقي لنا علي شي..خمسة عشرة الف ريال بين كل فتره لاتنقص عن الشهرين هذا كل مايتفضلوا به كبقية المعتقلين الذي لم يمر عليهم شهر او شهرين لدي المليشيات الحوثيه ولن تطول…وظلم ذوي القربي اشد مضاضة….فالوقت الذي اثرئ فيه اصحاب المغنم على حساب الآم ومآسي الجرحي والمعتقلون واسر الشهداء .

يا هؤلاء الظلم ظلمات قمتم بتبادل الاسرى مع النظام السابق أسرى الحصبه والفرقه وارحب…..الخ وتفاوضتم عليهم وتخليتم عن البسطاء ونحن منهم فهل استقام لكم الحال لالا ولن يستقيم مابقي الظلم والخذلان وانما تنصرون بضعفاءكم .

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه بسرعة استكمال ترقيم الجيش

اقليم تهامة ـ مارب دشن رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور …