أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عاجل..وزير التربية يوجه بتعليق الدراسة في ثلاث محافظات ابتداء من غداً الخميس بسبب تفشي “الكوليرا”

عاجل..وزير التربية يوجه بتعليق الدراسة في ثلاث محافظات ابتداء من غداً الخميس بسبب تفشي “الكوليرا”

قليم تهامة – متابعات

أعلنت مكاتب التربية بمحافظات عدن ولحج وأبين تعليق الدراسة يوم غد الخميس، على أن يتم مراجعة الوضع الصحي في المدن الثلاث في الأيام الثلاثة القادمة (الخميس – الجمعة – السبت) وتقييم مدى خطورة الوضع، ومدى قدرة السلطات الصحية على احتواء المرض.
وكانت وسائل اعلامية قد نشرت صورة لإعلان يعود لمكتب تربية عدن، يتحدث عن إجازة رسمية للطلاب ليوم غد الخميس، مرجعاً السبب لتفشي الوباء، وخصوصاً في الأماكن المزدحمة، وهو ما أدى الى وفاة 7 حالات وإصابة أكثر من 70 شخصاً آخرين بالوباء في عدن في الأسبوعين الأخيرين فقط.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في بيان لها أمس الثلاثاء ” انها سجلت حتى اليوم “340 ” حالة مشتبهة بإصابتها بالكوليرا باليمن، منها 18 حالة بمحافظات تعز والحديدة وصنعاء والبيضاء وعدن ولحج.
 من جانبه وجه الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم كافة مكاتب وزارة التربية والتعليم في المحافظات وادارات التربية في المديريات وإدارات المدارس باتخاذ الاجراءت اللازمة للحفاظ على صحة ابنائنا الطلاب.

مشيرا الى ان صحة ابنائنا الطلاب تحتل اهمية قصوى ويجب الحفاظ عليها بمختلف الوسائل والطرق الممكنة حتى نجنبهم ويلات هذا الوباء الفتاك .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …