أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات من الحرس الجمهوري تنضم للجيش الوطني وتتجه لقتال الحوثيين.. والشرعية تسيطر على أولى مناطق الحديدة

قوات من الحرس الجمهوري تنضم للجيش الوطني وتتجه لقتال الحوثيين.. والشرعية تسيطر على أولى مناطق الحديدة


إقليم تهامة ــــ متابعات 

بدأت قوات الجيش الوطني، بالوصول اليوم الأربعاء، إلى أولى مناطق محافظة الحديدة، بالشريط الساحلي الغربي من اليمن، إيذانًا بانطلاق عملية تحريرها، من قبضة الانقلابيين الحوثيين.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش الوطني، المسنودة بقوات وطيران التحالف العربي المشترك، الداعم للشرعية، تمكّنت من التقدم، نحو 5 كيلو مترات، إلى منطقة “موشج” التابعة لمديرية الخوخة، جنوبي محافظة الحديدة.

وبحسب المصادر فإن القوات الشرعية تمكنت من دحر الحوثيين شمال يختل، وتقدمت نحو منطقة الزهاري بالتوازي مع تقدمهم من محور الرمة شمال المخا باتجاه مديرية الخوخة.

وأشارت المصادر، إلى أن التقدم، جاء بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين الحوثيين، منذ وقت مبكر من صباح الثلاثاء، قبل أن يتقهقر الحوثيون، وينسحبوا إلى مركز الخوخة، لتتقدم قوات الجيش الوطني، وتصل إلى أولى مناطق الحديدة.

كما أفادت المصادر بمقتل 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإيرانية واعتقال 11 آخرين خلال تقدم قوات الشرعية نحو الحديدة.

وقالت مصادر إعلامية أن قوات عسكرية كبيرة تابعة للرئيس الراحل علي عبدالله صالح انضمت الى صفوف الجيش الوطني في الأطراف الجنوبية للحديدة.

وأفادت قناة “الحدث” الإخبارية أن كتيبتين تابعتين للرئيس الراحل صالح انضمت إلى قوات الشرعية في المخا، واتجهوا معا لقتال الحوثيين في الزهاري.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف العربي، الأباتشي والحربي، قدم غطاء جويًا لعمليات تقدم القوات، في حين شنّت الطائرات أكثر من غارة جوية يوم أمس على مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

ويتزامن هذا التطور الميداني في سير العمليات العسكرية باليمن، مع تقدّم آخر لقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية، باتجاه مديرية موزع، التابعة لمحافظة تعز، استطاعت خلاله القوات الموالية للحكومة الشرعية، السيطرة على عدد من المواقع في منطقة الهاملي، أهمها جبل حرزين الاستراتيجي.

ومن شأن هذا التقدم العسكري في الجهة الشمالية لمحافظة تعز، أن يدفع قوات الجيش الوطني إلى التوجه صوب محافظة الحديدة، على الساحل الغربي للبلاد، من محورين، أحدهما محور يختل، في الجهة الغربية القريبة من الشريط الساحلي، والآخر القادم من محافظة تعز، شرقي المحور الأول.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …