أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير وتحقيقات /  تقرير “في ذكرى المولد الشريف .. #الحديدة عبث الميليشيا

 تقرير “في ذكرى المولد الشريف .. #الحديدة عبث الميليشيا

إقليم تهامة ــــ خاص  
ولد الهدى فالكائنات ضياء 

وفم الزمان تبسم وثناء 
تتلقى الأمة مولد النور المصطفى صلى الله عليه وسلم  بحفاوة واستبشار باليوم الذي ولد فيه نور البشرية وسراجها المنير .
أبناء محافظة #الحديدة تتعدد طقوسهم في مثل هذا اليوم الأغر، وتتعدد معها الآراء بين مؤيد ومعارض، غير أن هناك من العادات التي أصبحت دارجة في حياة أبناء #الحديدة الذين يستهويهم الفرح ويلتقطون أقل الفرص ليصنعوا منها بهجة لقلوبهم النقية .
في مثل هذا اليوم من كل عام، تجدهم في يوم عيد، فيصومه البعض شكرا لله تعالى على نعمة النبي المصطفى، وتجتمع العائلات على وجبة العشاء، ويلبس الناس الجديد، ويجتمع الرجال للتسامر والذكر والصلاة على الحبيب محمد .
تتطيب الشوارع وتشتم الرائحة الزكية من كل زقاق، ويتطيب الناس بالحناء ، ويوسع فيها رب البيت على أهله بقدر الوسع.
+ احتفال بصبغة المليشيات ..
كيف يبدو اليوم احتفال #الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف؟؟ 

مع احتلال الحوثي لمدينة #الحديدة والأزمات تتوالى على أبناءها من كل حدب وصوب ، وتتراكم المنغصات عليهم واحدة عقب الأخرى، فحياتهم افتقدت الى أبسط مقوماتها.
 انقطاع دائم للكهرباء، ومياه تكاد تنقطع حتى وصلت إلى توقف نهائي قبل عدة أيام، وانعدام للمشتقات النفطية وتوفرها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، وارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والثانوية، يصاحبها توقف للرواتب المنتظمة أو نصف راتب كل عدة أشهر .
+ ابتزاز باسم الرسول ..
كما أن من أهم ما صبغت به المليشيات حياة الناس بالحديدة، هو دفع اتاوات بسندات تحمل اسم النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، تخيل للناس أن المليشيات مندوبة الرسول في الجباية للاحتفال باسمه، وتدعي أن ما تجمعه من أموال تحتفل به بمناسبة المولد النبوي .
ومن صور الابتزاز ارغام أصحاب المحلات التجارية الصغيرة والكبيرة على تزيين ما حولهم باللون الاخضر ، وكذلك الطرقات واللافتات القماشية واللوحات العملاقة .
+ نهب واختطاف ومولد ..
ثمة تناقض غريب في سلوك المليشيات، أدمنت القتل والنهب واختطاف الآمنين واقتحام المنازل وتفجيرها وإرهاب الأطفال والنساء  وافتعال الأزمات ثم تحتفل بمولد أطهر إنسان على وجه الأرض، وتدعي النسب إليه، وانها شيعة لأهله وعترته، انها تتستر خلف الطهر، بينما سلوكها هو النجاسة نفسها .
#الحديدة تعاني الأوبئة والأمراض والفقر والحاجة وانعدام الأساسيات، وأصبح المواطن بحاجة إلى أبسط الأشياء الضرورية .
توفر أقل الاحتياجات لمواطن بسيط هو أهم من الاحتفال في ذكرى مولد النبي الكريم، فما هي حاجة الجائع من احتفال؟ وماهي حاجة من يرى أطفاله تتضور جوعا من الاحتفال؟ 
+ احتفال سياسي لغرض الوصاية.. 
ليس من غرض لاحتفال المليشيات بمولد الرسول الكريم إلا أنهم يريدون أن يأصلوا أنهم عيال النبي وأنهم الوريث الشرعي لخلافته دون بقية الخلق، وأن على جميع البشر الخضوع لهم والإنقياد لرغباتهم ونزواتهم.
هذه هي الحقيقة التي تحاول المليشيات اخفاءها، فثمة بعد طائفي تضفيه المليشيات الحوثية على الاحتفال بالمولد، لا يخلو من مكاسب سياسية تختبئ خلف الألوان الخضراء واللافتات العملاقة 

شاهد أيضاً

في عام واحد.. رصد قرابة 50 ألف انتهاك حوثي في “حجة”

اقليم تهامة ـ حجة رصد تقرير حقوقي أخير قرابة خمسين ألف حالة انتهاك مختلفة، ارتكبتها …