أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة :بالصورة المجاعة تنتشر في المديريات في ظل حكم  المليشيا ونداءات عاجلة لانقاذ اطفال المحافظة 

حجة :بالصورة المجاعة تنتشر في المديريات في ظل حكم  المليشيا ونداءات عاجلة لانقاذ اطفال المحافظة 

الصورة لطفل من بني حيدان التابعة لمديرية المحابشة،

إقليم تهامة ـــ خاص  

 المجاعة والجوع وسوء التغذية والكوليرا والفقر والملاريا عناوين بارزة وظاهرة في كافة مديريات محافظة حجة الجبلية والتهامية في ظل حكم المليشيات الانقلابية .
حيث تنتشر هذه الامراض المخيفة في ظل تواجد الكابوس والمرض الكبير المليشيات الانقلابية التي ابتليت بها اليمن ..تنتشر هذه الامراض في مديريات محافظة حجة بشكل مخيف وسريع فيما المليشيات وسلطة الامر الواقع لا تأبه بشيئ سوى النهب لموارد الدولة وقوت المواطن الضعيف ….
ويؤكد الكثير من ابناء المحافظة ان الجوع والمجاعة وسوء التغذية هو الشبح المخيف الذي يسيطر على الاف الاسر في محافظة حجة ويهدد مستقبل الطفولة بشكل خاص.
ففي منطقة بني حيدان تظهر صور لاطفال وهم عبارة عن هياكل عظمية بسبب انتشار سوء التفذية والمجاعة في اوساط اسرهم التي باتت تفتقر لابسط مقومات الحياة والمعيشة نتيجة لحكم المليشيات الانقلابية التي لا تأبه لوضع المواطن المعيشي .
مصادر محلية اكدت ان بني حيدان التابعة لمديرية المحابشة هي منطقة من مئان العزل والمناطق التي تنتشر في الامراض بشكل مخيف في ظل غياب سلطات الامر الواقع عن القيام بدورها لمعالجة هكدا وضع والسماح للمنظمات للقيام بدورها في الحد من هذه الاوبئة القاتلة لمستقبل الطفولة في اليمن .
وتطلق نداءات استغاثة يوميا للمنظمات الانسانية لسرعة التدخل للحد من تلك الامراض وخاصة بين الاطفال الا انه لا حياة لمن تنادي؟
ويعلق ناشطون وحقوقيون من محاقظة حجة على ان المحافظة تعد من المحافظات التي ينتشر فيها الامراض وخاصة سوء التغذية بنسبة تصل ال60%الا انها زادت  في حكم المليشيات بشكل كبير وانتشرن امراض غيرها كالمجاعة والجوع …..
وتعد محافظة حجة من اكثر المحافظات التي نزح منها المواطنون حيث يصل عدد النازحون فيها الى نصف مليون نازح يقاسون الجوع والحر والظروف القاسية والصعبة……

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …