أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / أمهات المختطفين بالحديدة ينفذن وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالمحافظة .

أمهات المختطفين بالحديدة ينفذن وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالمحافظة .

إقليم تهامة ــــ خاص 
 نفذت أمهات المختطفين بمحافظة #الحديدة، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالمحافظة تزامنا مع اختتام انعقاد دورة مجلس حقوق الإنسان ال”36″ بجنيف .

وقالت الأمهات في بيان لهن، إن معاناة المختطفين والمخفيين قسراً الذين أختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم مستمرة، حيث التعذيب والتجويع الممنهج، ومنع الزيارات عنهم لأسابيع وقد تصل لأشهر . 
وطالبت الأمهات في البيان، مجلس حقوق الإنسان إطلاق سراح أبنائهن عبر وسائلهم الحقوقية والقانونية المختلفة، والتي يستندون فيها إلى إنسانيتهم، كما يستندون فيها إلى قرارات مجلس الأمن بشأن #اليمن .
 وأكد البيان تفاقم معاناة المختطفين يوما بعد آخر، وعائلاتهم ممنوعة من زيارتهم والاطمئنان على حياتهم وصحتهم، في ظل صمت جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية مما يحدث لهم.
 وأشار البيان إلى سجن حنيش باعتباره أحد النقاط السوداء، الذي يخفي فيه الحوثيون العشرات من أبنائهم لايعلمون مصيرهم.
 واستنكر البيان صمت المنظمات حول حادثة والد المختطف “محمد السودي”، الذي مات على أبواب سجن الأمن السياسي بصنعاء، بعد أن ضرب وسحل من قبل مسلحي الحوثي وصالح حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وهو يحاول زيارة ولده القابع خلف القضبان، وأدان البيان الحادثة .
 وأكدت الأمهات في نهاية وقفتهن أنهن سيناضلن حتى ينال المختطفون والمخفيون قسراً حريتهم الكاملة وحتى يطلق سراحهم دون قيد أو شرط. 

  

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …