أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تقرير حقوقي يكشف بالإرقام عن ( 111 ) انتهاك مارستها مليشيا الانقلاب بالمحويت خلال شهر اغسطس المنصرم

تقرير حقوقي يكشف بالإرقام عن ( 111 ) انتهاك مارستها مليشيا الانقلاب بالمحويت خلال شهر اغسطس المنصرم

 
إقليم تهامة ــــ خاص 
كشف تقرير حقوقي صادر “ عن منظمة حقوق الإنسان بمحافظة المحويت ” حصل المركز الإعلامي لإقليم تهامة على نسخة منها عن إحصائية مخيفة لعدد الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح  في محافظة المحويت وبعموم مديرياتها ، خلال شهر اغسطس 2017م .
وأوضح التقرير أن الفريق رصد عدد (111 ) حالة انتهاك وجريمة ، مبينا بأن تلك الجرائم تنوعت بين ( الاختطافات والإخفاء القسري، وملاحقات ومضايقات ، نهب تجار ،   واحتلال للمؤسسات الحكومية والخاصة ومقرات وجمعيات خيرية، ودور للقرآن الكريم ، واستحداث ونصب نقاط تفتيش ).
كما رصد التقرير 10 حالة اختطاف  و11 حالة اخفاء قسري ، و9 حالة ملاحقات ومطاردة ، وتشريد ثلاث اسر  من منازلها واحتلال  لـ (30) منشأة حكومية ، و (9) منشآت خاصة ، وتحويل ( 12 ) منشأه الى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة ، واغلاق دور ومدارس تحفيظ القرآن والتي  بلغت (17) مدرسة .
كما اشار التقرير أن مليشيا الحوثي كثفت من انشطتها الميدانية و استخدمت المدارس الحكومية لنشر التعبئة العقائدية والافكار الطائفية والتحريضية التي تحث على القتال ، ونوهت المنظمة في تقريرها إلى ان 70% من المدارس استخدمتها لنشر شعارات ومفاهيم مغلوطة فاسدة وبذور طائفية لهدم وشق النسيج الاجتماعي للمجتمع .
كما رصد التقرير استحداث المليشيا 10 نقاط تفتيش للخطف والملاحقة واستمرار المليشيات في ابتزاز وجباية أموال المواطنين والتجار بقوة السلاح والضغط والتهديد ، ونهب ومصادرة رواتب الموظفين ، والمعونات الغذائية المقدمة من المنظمات الاغاثية تم نهبها وبيعها في السوق السوداء. 
وتدعوا المنظمة المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة المحافظة لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا التي استحدثتها  للاطلاع على حجم الانتهاكات التي تمارسها المليشيا في سجونها ولم تستطيع المنظمة رصدها.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يزور جبهات المنطقة الخامسة ويشيد بالجاهزية القتالية للمقاتلين

اقليم تهامة ـ حجة زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، عدداً من …