أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / بيان لـ رابطة الأمهات يستنكر ضرب والد المختطف السودي حتى وفاته أمام سجن الأمن السياسي بصنعاء*

بيان لـ رابطة الأمهات يستنكر ضرب والد المختطف السودي حتى وفاته أمام سجن الأمن السياسي بصنعاء*

إقليم تهامة ــــ متابعات 

تستنكر رابطة أمهات المختطفين، السابقة الخطيرة صباح اليوم الخميس التي توفي على إثرها المسن “علي السودي” والد المختطف “محمد علي السودي” بعد تعرضه للسحل والضرب الشديد من قبل مسلحي جماعة الحوثي وصالح المسلحة أمام بوابة سجن الأمن السياسي بصنعاء أثناء محاولته زيارة ولده ما أدى لإصابته بنوبة قلبية أدت لوفاته في غضون ساعة.
لقد تكبد “الوالد علي السودي” رغم عمره الستيني عناء السفر من قريته بمحافظة حجة إلى العاصمة صنعاء للقاء ولده المختطف للاطمئنان عليه حاملا هدايا العيد المتواضعة، وظل لأكثر من “6 ساعات” تحت أشعة الشمس الحارقة؛ يبكي ويناشد مسلحي الحوثي وصالح السماح له برؤية ولده لكنهم رفضوا ذلك وطلبوا منه مغادرة المكان وقاموا بضربه وسحله غير مراعين كبر سنه ففاضت روحه أمام بوابة سجن الأمن السياسي. والله وحده يعلم مدى الكمد والحسرة التي عاناها في دقائقه الأخيرة، ولا معين ولا نصير.
إن ماتقوم به جماعة الحوثي وصالح المسلحة من انتهاكات ممنهجة بحق آباء وأمهات وأهالي المختطفين والمخفيين قسراً، جريمة تضاف إلى سجل جرائمهم التي لن تسقط بالتقادم، وتستوجب أن تقوم منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بواجبها تجاهها حتى يتوقف الحوثيون عن تلك الجرائم ويحاسب مرتكبوها.

وحسبنا الله ونعم الوكيل 
صادر عن رابطة أمهات المختطفين

صنعاء.. الخميس 7/ سبتمبر/ 2017
 

 

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …