أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / تقرير حقوقي يكشف عن الانتهاكات التي مارستها المليشيا الانقلابية ضد أبناء محافظة حجة لشهر اغسطس المنصرم.

تقرير حقوقي يكشف عن الانتهاكات التي مارستها المليشيا الانقلابية ضد أبناء محافظة حجة لشهر اغسطس المنصرم.

 إقليم تهامة ــــ خاص 

كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجة عن أكثر من 50 انتهاكا لحقوق الإنسان مارستها مليشيا الانقلاب بمحافظة حجة، تنوعت بين إطلاق النار على المواطنين واقتحامات وحصار قرى واختطافات واخفاءات قسرية وتقطعات في الطرق العامة..
وكشف  التقرير الحقوقي عن إطباق مليشيا الانقلاب حصارا خانقا على عزلة بني سراع بمديرية الشغادرة، منذ ما يقارب شهر ومنعوا إدخال المواد الغذائية إلى العزلة ومتطلبات الحياة ، كما عمدوا إلى القيام بجملة من الانتهاكات في العزلة ابرزها إطلاق النار على المواطنين العزل والساكنين إلى داخل المنازل  الامر الذي ارعب الاطفال والنساء وكبار السن وجعلهم يعيشون في رعب وذعر وخوف وقلق دون ان يتحرك ضمير او انسانية لدى ابناء المحافظة او منظمات حقوق الانسان.
موضحا  أن أسباب حصار المليشيا لبني سراع هو مطالبتهم بتسليم شخص شارك في مهرجان السبعين الا ان المواطنين امتنعو عن ذلك مما دفع المليشيات الى فرض حصارها على العزلة لتحرم اكثر من 1500 اسرة في العزلة من حقها في العيش  والكرامة والحرية.
كما كشف التقرير الحقوقي عن قيام المليشيات بجملة من الاختطافات والاعتقالات والاخفاءالقسري لاكثر من 35من مواطني المحافظة خارج القانون ودون اية اسباب سوى نهم هذه المليشيا في الانتقام من أبناء المحافظة مستخدمة في ذلك الإرهاب بكافة أنواعه .
وكشف التقرير أيضا عن قيام المليشيا بجملة من التقطعات في الطرقات العامة وكذا نصب نقاط تفتيش والتشديد على المواطنين وطلب هويتهم ، وكذا اطلاق الرصاص على المارة  والعزل وسكان بعض القرى باستمرار .
ويكشف ائتلاف منظمات المجتمع المدني بحجة عن جملة من الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الانقلابية شهريا دون توقف مؤكدا عن تلك الانتهاكات لن تمر دون حساب ومسائلة قانونية لمليشيات انقلابية اختطفت الدولة وانتهكت حقوق مواطنيها ..

 

 

شاهد أيضاً

في عام واحد.. رصد قرابة 50 ألف انتهاك حوثي في “حجة”

اقليم تهامة ـ حجة رصد تقرير حقوقي أخير قرابة خمسين ألف حالة انتهاك مختلفة، ارتكبتها …