أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / في عام واحد.. رصد قرابة 50 ألف انتهاك حوثي في “حجة”

في عام واحد.. رصد قرابة 50 ألف انتهاك حوثي في “حجة”

اقليم تهامة ـ حجة

رصد تقرير حقوقي أخير قرابة خمسين ألف حالة انتهاك مختلفة، ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية ضد أبناء محافظة حجة، خلال العام 2023م.

التقرير الذي نشرته اليوم منظمة تقصي للتنمية وحقوق الإنسان، رصد 47755 حالة انتهاك حوثي في مختلف مديريات المحافظة.

وأشار التقرير إن الانتهاكات تنوعت ما بين تجنيد الأطفال ومداهمة منازل ونهب وانتهاكات متعلقة بالمرأة وجبايات واعتقالات وضحايا الألغام وغيرها من الانتهاكات التي تمكنت من رصدها.

ورصد التقرير تجنيد المليشيات لـ 350 طفلاً، دون سن الخامسة عشرة، إلى جانب حالات استغلال المدارس وطلابها، فيما بلغت حالات الاعتقالات التعسفية 197 حالة تم رصدها.

وسجل التقرير كذلك 75 حالة اعتداء وتهديد تعرض لها عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، فيما بلغت حالات الانتهاكات بحق المرأة 41 حالة، والتي تنوعت بين الاختطاف والاعتداء والضرب والمداهمات والتهديد، وهو العدد الذي تم التوصل إليه، مؤكدة بأن هناك حالات انتهاكات أخرى تعرضت لها المرأة لم تتمكن المنظمة من رصدها.

وبيّن التقرير بأن الألغام التي زرعها الحوثيون تسببت في قتل 5 حالات، فيما سجل 371 حالة مداهمة محلات للمواطنين ونهبها، و95 حالة مداهمة لصالات وأماكن المناسبات والافراح.

وسجل التقرير 3550 حالة فرض اتاوات وجبايات بقوة السلاح، موزعة على عموم مديريات المحافظة.

كما تضمن رصد عمليات نهب مرتبات موظفي القطاع العام والقطاع العسكري والمتقاعدين، ونهب للمساعدات الأممية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، ونهب ممتلكات الخاصة، وغيرها من الانتهاكات.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …