أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب

قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي الهيج، إن مليشيا الحوثي ترفض الموافقة على شرط الوفد الحكومي بزيارة السياسي المختطف محمد قحطان كشرط لاستئناف المفاوضات.

وأضاف هيج في مداخلة له في ندوة حقوقية بمأرب، اليوم الأحد، أن الوفد الحكومي أوقف اللقاءات مع مليشيا الحوثي حتى التزام المليشيات بشرط الوفد والسماح لأسرة قحطان بزيارته.

وفي تصريح خاص لـ “الصحوة نت” قال هادي الهيج، إن شرطنا واضحا، وهو السماح لأسرة قحطان بزيارته، لاستئناف أي مفاوضات.

وأضاف أن قرار الوفد الحكومي ناتج عن توجه رئاسي بـ “أن يكون محمد قحطان أول من يفاوض عليه”، خاصة بعد خروج، رفقاء قحطان الذين شملهم القرار الأممي 2216، وإلى الآن لا تزال مليشيا الحوثي تتمسك بقحطان لأسباب واهية”.

وذكر هيج أنه خلال الفترة الماضية زار المبعوث الاممي هانس، في الرياض، وكذلك قيادات في التحالف العربي، والتقى بالصليب الأحمر، وتحدث معهم بشكل مستفيض حول قضية قحطان،

وبخصوص اللقاء المرتقب في مسقط، قال هيج” إن الأمم المتحدة لديها رؤية أخرى وتبحث عن أي نجاح ولو على حساب قضايا أخرى، مؤكدا أن قضية تابع هيج “قحطان قضية كبيرة قديمة لا تسقط بالتقادم”.

وتابع الشيخ هادي الهيج، قحطان مخفيا قسرا منذ عشر سنوات، وزوجته منذ ذلك الحين لم تره، مشددا على ان الوفد مصر على شرطه لاستئناف أي مفاوضات مع الحوثيين ومستعد للقاء في أي مكان يريدون.

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لأبناء صنعاء والمحويت تطالب بالإفراج عن السياسي محمد قحطان وكافة المختطفين

اقليم تهامة ـ مارب – خاص دعا أبناء محافظتي صنعاء والمحويت، القيادة الشرعية ممثلة برئيس …