أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير عطية يتفقد مساكن الحجاج اليمنيين ويلقي كلمة توجيهية قبل بدء المناسك

الوزير عطية يتفقد مساكن الحجاج اليمنيين ويلقي كلمة توجيهية قبل بدء المناسك

إقليم تهامة ــ متابعات 

ألقى اليوم وزير الأوقاف والإرشاد-رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ الدكتور/ احمد عطية، كلمة توجيهية أثناء تفقده أحد المساكن التي يتواجد فيها قرابة أربعة آلاف حاج يمني.

وقال الوزير عطية: «إن الحج مناسبة دينية عظيمة تستوجب علينا الحرص على اغتنام ليالي وأيام الحج بالتقرب إلى الله بالذكر والطاعات والأعمال الصالحة، والإبتعاد عن كل ما يفسد علينا روحانية وتجليات هذه الأيام المباركة».. مذكراً إياهم بقوله تعالى« فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج»، وبقوله صلى الله عليه وسلم «الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة».

وحثهم على الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج والعمرة وتجنب الإزدحام أثناء الطواف ورمي الجمرات للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

 بعد ذلك طاف الوزير عطية  بأروقة المبنى، واطلع على أماكن سكن الحجاج اليمنيين، مستمعاً إلى همومهم ومعاناتهم أثناء سفرهم من الديار اليمنية وحتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة.

كما طاف بالعيادات الطبية، وتعرف إلى مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للحجاج اليمنيين.. مشدداً على ضرورة توفير الأدويه والمستلزمات الطبية وتقديم التوعية الصحية اللازمة لهم.

وطمأن وزير الأوقاف الحجاج اليمنيين بأنه سيكون قريباً منهم للإطلاع على أحوالهم وتلمس احتياجاتهم ومعرفة مستوى تجويد الخدمات المقدمة لهم، وتهيئة كافة الظروف حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
 
من جهتهم عبر الحجاج اليمنيون عن شكرهم وتقديرهم لوزير الأوقاف والإرشاد للجهود التي بذلها ويبذلها من أجل تجويد الخدمات المقدمة لهم، سواءً في أماكن سكنهم أو وسائل تنقلاتهم، وغيرها، مقارنة بمواسم الحج السابق

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …