أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الرئيس هادي يبحث مع مسئولين امريكان وروس الوضع في اليمن وعملية السلام

الرئيس هادي يبحث مع مسئولين امريكان وروس الوضع في اليمن وعملية السلام

إقليم تهامة ــ متابعات 

بحث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن ، والسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، جرى خلال اللقاءين مناقشة عدداً من القضايا المتعلقة بالوضع في اليمن وعملية السلام. 


واشاد الرئيس هادي بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية لمصلحة السلام وأمن واستقرار اليمن ودعمها الدائم لقرارات الشرعية الدولية المتصلة باليمن لإنهاء الانقلاب وتداعياته المختلفة. 

من جانبه عبر السفير الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في اطار التنسيق والتشاور وبحث آفاق السلام الممكنة والمتاحة في اليمن ودعم جهود الامم المتحدة لتحقيق ذلك وفقا والمرجعيات والقرارات الاممية ذات الصلة. 

وجدد موقف روسيا الداعم والثابت لليمن وقيادتها الشرعية حتى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام المنشود. 

كما ثمن الرئيس هادي جهود الإدارة الامريكية الداعمة لليمن ووحدته في مواجهة التحديات لإنهاء الانقلاب والقضاء على التطرف والارهاب بأوجهه وأشكاله المختلفة. 

وجدد السفير الامريكي موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني.. مشيدا في هذا الصدد بمواقف الحكومة وتعاطيها الإيجابي في مختلف المراحل مع مساعي السلام والجهود المبذولة في هذا الإطار.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …