أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ​الجيش يتقدم في موزع ومقبنة ويضيق الخناق على المليشيا بالجبهة الغربية لتعز

​الجيش يتقدم في موزع ومقبنة ويضيق الخناق على المليشيا بالجبهة الغربية لتعز


إقليم تهامة ــ متابعات 

واصلت قوات الجيش الوطني اليوم الخميس عملياتها العسكرية في الجبهة الغربية محققة تقدما ميدانيا في مناطق جديدة في مديريتي موزع ومقبنة غربي محافظة تعز.

ونقل مراسل “سبتمبر نت” في الجبهة الغربية لتعز عن مصدر عسكري قوله ان قوات الجيش الوطني خاضت معارك ضارية في مديرية موزع غربي تعز وحققت تقدما ميدانيا نوعيا بالسيطرة على منطقة الكدرة شمالي الهاملي.

وشنت قوات الجيش الوطني هجوما واسعا مصحوبا بقصف مدفعي مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية شمالي  منطقة الهاملي بالمديرية ذاتها، مواصلة زحفها باتجاه ما تبقى من مناطق تتمركز فيها المليشيا صوب سوق البصل شرقي مفرق المخا.

وفي مديرية المخا المجاورة دارت معارك ضارية بين قوات الجيش والمليشيا امتدت حتى منطقة النجيبة شمالي المخا التي تحادد مديرية حيس التابعة للحديدة.

وذكر المصدر ان قوات الجيش تصدت وبإسناد من مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي لهجوم نفذته المليشيا على مواقعها في النجيبة، وتمكنت بعد معارك استمرت لساعات من دحر العناصر المهاجمة.

في السياق تتواصل المعارك الضارية بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية، في مديرية مقبنة غربي تعز.

وقال ركن التوجيه في محور تعز العقيد عبدالباسط البحر لـ “سبتمبر نت” أن المعارك مستمرة في جبهة  برح العريش، مؤكدا سيطرت قوات الجيش على تبة الخزان القريبة من مفرق البرح بمديرية مقبنة.

وتحاول قوات الجيش الوطني خنق المليشيا وطردها من التباب المطلة على برح العريش والمفرق الذي يعد ممرا استراتيجيا وخط إمداد للمليشيا إلى جبهة  الوازعية وكهبوب القريبة من باب المندب. 

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات جوية على مواقع وتعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية بالقرب من منطقة الزهاري الواقعة شمالي مديرية المخا الساحلية والقريبة من مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.

وتكبدت المليشيا الانقلابية خلال معارك اليوم الخميس وغارات التحالف عددا من القتلى والجرحى في صفوفها، علاوة على خسائرها في المعتدات العسكرية.

في السياق اكد قائد عمليات جبهة المخا عبد الرحمن المحرمي إن المواقع الجبلية التي تتحصن بها الميليشيات الانقلابية في الجبهات تتساقط واحداً تلو الآخر، وسط حالة تقهقر وضعف واضح في صفوفها.

واوضح لـ«الشرق الأوسط» أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العب=ربي تسجل تقدماً مستمراً باتجاه «البرح»، وأن الميليشيا تتكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات في المعارك التي تشتد يوماً بعد يوم. 

واكد المحرمي على إن الزحف سيستمر إلى أن يتم تطهر الوطن من أطماع مليشيا صالح والحوثي الانقلابية.

 

 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …