أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة..وفاة اكثر من 300 مواطن واصابة اكثر من30 الف بوباء الكلوليرا والمليشيا تبيع الادوية في الاسواق

حجة..وفاة اكثر من 300 مواطن واصابة اكثر من30 الف بوباء الكلوليرا والمليشيا تبيع الادوية في الاسواق

كشفت قيادات ميليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة عن تسبب اجتياح الكوليرا لمديريات المحافظة في ما يزيد عن ٣٠٠ مواطن واصابة اكثر من ٣٠ ألف اخرين منذ ابريل الماضي نتيجة سياساتها الهمجية .

واعترفت قيادات التمرد بالمحافظة في اجتماع لها أمس الأربعاء بأن الكوليرا قد أودت بحياة أكثر من 317 حالة فيما أصيب أكثر من 30 ألف حالة معظمها خطيرة ، قريبة من الموت اكثر منها للحياة في ظل تردي الخدمات الصحية .

ووصف الاجتماعي انتشار الوباء ب”الخطير و ينذر بكارثة إنسانية ، معترفين بنفاذ المخزون الدوائي لمكتب الصحة وقلة الإمكانات المتاحة ” في الوقت الذي تعمل الميليشيات علي تكريس امكانيات الصحة لعناصرها الذين تزج بهم في حروبها العبثية.

وبحسب مصادر مقربة من قيادات التمرد لـ”الصحوة نت” فإن كميات كبيرة من أدوية الكوليرا تقوم ببيعها قيادات نافذة في الاسواق المحلية بينما المرافق الصحية خالية منها .

مراقبون محليون اعتبروا هذه النتائج الكارثية بوباء الكوليرا بالمحافظة وكشف الميليشيات عنها ، اعتراف منها بعجزها في ادارة شؤون الدولة ومعالجة قضايا للمواطنين ، الى جانب فشلهم في احتواء الوباء الذي جاء كنتيجة لسياساتهم العبثية التي انهكت حياة الناس في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …