أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تعز.. تقدم للجيش الوطني بالكدحة ويحاصر المليشيا بمدرسة محمد علي عثمان

تعز.. تقدم للجيش الوطني بالكدحة ويحاصر المليشيا بمدرسة محمد علي عثمان

إقليم تهامة ــ متابعات 

تجددت مواجهات عنيفة اليوم الاربعاء بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في الجبهة الشرقية لمدينة تعز قتل فيها قياديين اثنين في صفوف المليشيا، تزامنت مع مواجهات مماثلة في الجبهة الغربية للمدينة وقصف مليشاوي عنيف طال عدد من الاحياء السكنية.

وذكر مراسل “سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني حققت تقدما في محيط مدرسة محمد علي عثمان شرقيي المدينة وتطبق عليها الحصار من عدة جهات.

وتمكنت تمكنت الفرق الهندسية المتخصصة بالألغام التابعة للواء 22 ميكا من فكفكة ما يقارب من عشر عبوات ناسفة على شكل احجار اضافة الى انتشال اخرى زرعتها المليشيا لإعاقة تقدم الجيش الوطني. 

بالتوازي شهد الحي الجنوبي للقصر الجمهوري مواجهات عنيفة تزامنت مع قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني على تمركز المليشيا الانقلابية في تبة السلال.

واسفرت المواجهات والقصف المدفعي بالجبهة الشرقية عن سقوط  عشرات القتلى والجرحى بينهم القياديين في صفوف المليشيا أبو طالب و أبو همام.

وفي الجبهة الغربية احكمت قوات الجيش الوطني اليوم الاربعاء سيطرتها على عدد من المواقع الاستراتيجية في منطقة الكدحة في مديرية المعافر بعد معارك ضارية خاضتها مع المليشيا الانقلابية منذ ساعات الصباح الاولى.

ونقل مراسلنا في تعز عن مصادر عسكرية تأكيدها ان قوات الجيش الوطني سيطرت على حصن الدرب التاريخي في قرية الرحبة كما سيطرت على أجزاء واسعه من قريتي الرحبة والعفيرة وعدد من التلال الرابطة بين تلة الحمرة وقرية الرحبة بما فيها تلة المحروقات.

ويأتي هذا التقدم بعد ايام قليلة من سيطرة قوات الجيش الوطني على عديد مواقع كانت المليشيا تتمركز فيها في جبهة الكدحة حيث بات الجيش يسيطر على معظم المنطقة.

وخلال معارك اليوم الاربعاء التي رافقها قصف مدفعي عنيف لقوات الجيش شهدت صفوف مقاتلي المليشيا الانقلابية انهيارات متسارعة، بعد تكبدها عشرات القتلى والجرحى في صفوفها بينهم القيادي الميداني صادق هائل الطويري المكنى “أبو خاطر” وسبعة قتلى في معارك تحرير تبة الدرب علاوة على تدمير طقم عسكري، فيما قتل اثنان من افراد الجيش الوطني واصيب ستة اخرين بجروح مختلفة. 

وشهدت مديرية مقبنة غربي تعز، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية، تركزت في جبل العويد وجبل النبيع ومنطقة المضابي.

في السياق اندلعت اشتباكات عنيفة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة بين الجيش الوطني والمليشيا في محيط معسكر الدفاع الجوي وجبل القارع ومنطقة مدرات شمالي جبل هان وشارع الستين واطراف منطقة الربيعي.

وعلى وقع المعارك شنت مقاتلات التحالف العربي عديد غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتجمعات للمليشيات الانقلابية بمديرية ذوباب, ومعسكر خالد بن الوليد بالمخا ومفرق موزع غربي تعز.

في غضون ذلك كثفت المليشيا الانقلابية من قصفها المدفعي والصاروخي الذي تستهدف به الاحياء والقرى الاهلة بالسكان في مدينة تعز مخلفة عدد من الضحايا في صفوف المدنيين.

واستهدفت المليشيا اليوم الاربعاء بقصفها العشوائي الاحياء في شارعي الستين والخمسين وحي الحصب وشارع غزة وحي بير باشا.

واسفر القصف عن سقوط ثلاثة قتلى وسبعة جرحى من المدنيين بقذيفة سقطت بجوار مخبز السعيد في حي بير باشا.

وتوفي اليوم الاربعاء حذيفة الريمي نجل قائد القطاع الثاني باللواء 22 ميكا، يحيى الريمي، متأثراً بإصابته جراء شظايا قذيفة اصابته في رأسه، اطلقتها المليشيا الانقلابية من تبة السلال على معسكر التشريفات، شرقي مدينة تعز .

 

 

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …