أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 10 بلايين دولار من دول الخليج لليمن الاثنين 15 مايو 2017م

10 بلايين دولار من دول الخليج لليمن الاثنين 15 مايو 2017م

إقليم تهامة متابعات
تعهدت دول مجلس التعاون الخليجي بتخصيص 10 بلايين دولار لإعادة إعمار اليمن، إضافة إلى أكثر من أربعة بلايين دولار في شكل مساعدات مستمرّة.

 أعلن مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلّمي، مفنّداً مزاعم الحوثيين عن أن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة غير قلق من الأضرار التي تحدث للبنية التحتية والمرافق المهمّة لليمنيين.

ونفى السفير المعلّمي ، ما يروّج له الحوثيون من أن التحالف يفرض حصاراً بحرياً يقيّد دخول المواد الغذائية والأدوية، مشيراً إلى أن أي نقص في هذه المواد واضح في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، ويأتي النقص بسبب سرقة الحوثيين لهذه المواد أو قيامهم ببيعها في السوق السوداء، إضافة إلى توزيعها على مقاتليهم وعائلاتهم.

 ومن جهة اخرى اكد وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، أن اللجنة العليا للإغاثة تقوم بالتنسيق مع المنظّمات الدولية كافة لإيصال المساعدات إلى أبناء الشعب اليمني في المحافظات اليمنية. وأكد فتح أن الحكومة اليمنية ترحّب بكل الجهود لإيصال الإغاثة لأبناء الشعب اليمني، وتبذل التسهيلات كافة لعمل المنظّمات الإغاثية في اليمن.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …