أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : أكثر من (270 )انتهاكا ارتكبتها المليشيات بحق المواطنين خلال شهر إبريل 2017م

حجة : أكثر من (270 )انتهاكا ارتكبتها المليشيات بحق المواطنين خلال شهر إبريل 2017م

اقليم تهامة – خاص

 

كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية في محافظة حجة عن جملة الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية وعصابات المخلوع والتي بلغت أكثر من ( 270 ) انتهاكا .
وأوضح التقرير بأن الانتهاكات تنوعت بين الاختطاف والإخفاء ألقسري ما تسبب في إرهاق عشرات الأسر وتعرضها لغياب من يعولها بالإضافة إلى مداهمة منازل شخصيات اعتبارية ومحاصرتها بمن فيها لعد ساعات وترويع السكان بما فيهم الأطفال والنساء .
وبين التقرير بأن الانتهاكات تركزت في عدد من مديريات المحافظة ومن أبرزها مديرية مبين وشرس ومستبا و كعيدنة وقفل شمر وبني العوام والمحا بشة .
وأوضح التقرير الحقوقي بأن حالات الانتهاكات بحق المواطنين في تلك المديريات تركزت على الاختطافات والإخفاء القسري أثناء سفر المواطنين من مديرياتهم إلى مركز المحافظة أو إلى محافظات أخرى بحثا عن فرص عمل أو لمواصلة الدراسة .
وأشار التقرير بأن المليشيات في مديرية المحا بشة أقدمت على محاصرة منزل ألامين العام للمجلس المحلي عضو قيادة المؤتمر بالمديرية وذلك بسبب رفضه تعليق الشعارات الطائفية على جدران المنازل والمحلات التجارية .
مضيفا قيام مجموعة مسلحة على أطقم تابعة للحوثيين بمداهمة منزل التربوي احمد ألمعلمي ما تسبب في ترويع ألأطفال والنساء ومن ثم قاموا باختطافه والذهاب به إلى جهة مجهولة .
ودعى التقرير المنظمات الحقوقية و المتجمع الدولي القيام بواجبهم الإنساني لإيقاف انتهاكات المليشيات الانقلابية بحق المواطنين.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …