أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / نائب قائد المقاومة الشعبية في اقليم تهامة المليشيا تكشف عن عنصريتها ومناطقيتها القذرة وتتخلى عن أسراها من محافظات اقليم تهامة

نائب قائد المقاومة الشعبية في اقليم تهامة المليشيا تكشف عن عنصريتها ومناطقيتها القذرة وتتخلى عن أسراها من محافظات اقليم تهامة

 اقليم تهامة – خاص

قال مصدر في لجنة تبادل الاسرى ان مليشيا الحوثي والمخلوع رفضت عملية تبادل اسرى عناصرها من محافظات اقليم تهامة ، مدعية انها محافظات غير مهمة بالنسبة لها .

واضاف المصدر بأن المليشيات طلبت من الوسيط ان يقتصر التبادل على محافظات صعدة ، صنعاء ، عمران الامانه ، اما محافظات اقليم تهامة فإنها غير مهمة بالنسبة للحوثيين بحسب ما تم ابلاغ لجنة الوساطه .

وقبل أيام كتب الاستاذ احمد علي صلح قائد مقاومة المحويت وعضو قيادة مقاومة اقليم تهامة وعضو لجنة الاسرى والمختطفين بالجمهورية مبادرة بخصوص أطلاق الاسرى في أقليم تهامة من الجانبين حيث وجه صلح رساله هامة الى قيادة الانقلابيين في محافظات اقليم تهامة بمنشور على صفحتة الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا :

( عرضنا على الحوثيين تبادل شامل للاسرى والمعتقلين في محافظات أقليم تهامة _ المحويت،وحجه والحديده وريمه وننتظر ردهم. )
كان رد قيادة مليشيا الإنقلاب على هذه المبادرة بخصوص تبادل الاسراء والمختطفين في اقليم تهامه حجة وريمة والحديدة والمحويت.. مع الاسرى الحوثيين لدى المقاومة في مارب والجوف.

ردا عنيفاًيثبت على ان مشرفي الحوثي من أرسلهم عبدالملك الحوثي ألى محافظات تهامة هم أصحاب القرار ومن تحوث معهم من مشائخ ومدراء مكاتب ووالخ مجرد أدوات يستخدموهم ويهينوهم في اليوم الف مرة.  

من جهته اعتبر الشيخ هادي هيج نائب رئيس مقاومة الاقليم التهامي ، وقائد مقاومة محافظة الحديدة ، طلب الحوثيين استثناء محافظات الاقليم التهامي ، من اي عمليات تبادل للأسرى عن بقية محافظات اقليم ازال يعد عملا اجراميا ويكشف عن الحقد الاسود والفرز العنصري المقيت الذي تفرضه مليشيا الحوثي بمثل هذه الممارسات وكأن الذين يقاتلون معها وفي صفوفها من ابناء محافطات الاقليم التهامي المغرر بهم ، ليس لهم اي قيمة واعتبار ومجرد حطب ووقود لحروبها العبثية.

واضاف الهيج في تصريح لوسائل الإعلام ، بأن استثناء الحوثيين للأسرى المغرر بهم من ابناء الاقليم التهامي الذين قاتلوا في صفوفهم وتخليهم عنهم ، يكشف عن حقيقة هذه المليشيا التي تطعن الوطن والمواطن بعنصريتها المقيته وسلوكها الطائفي السلالي القذر ، وهي رسالة مكشوفة يجب ان يستوعبها المغرر بهم في تهامة الذين غررت بهم المليشيا وترفض ان تبادل اسراها من ابناء الاقليم التهامي ، وتكتفي بتبادل في محافظات صعدة وصنعاء وعمران والامانة .

وهذا يؤكد لنا صراحة التعامل الاجرامي مع ابناء تهامة حتى من هم في صفوفها والذين تتركهم في مقدمة جبهاتها يواجهون الموت ، وتضعهم دروعا بشرية لابناء المحافظات اخرى.

كما انها تتخلى عن اسراهم ، وتؤكد بفعلها هذا الانتهازي ، تلك المعلومات الواردة من الجبهات ، قيام بعض عناصرها الاجهاز على جرحاها ممن هم من محافطات الاقليم التهامي ، واشار الهيج : ان رفض مليشيا الحوثي والمخلوع اجراء اي عملية تبادل للاسرى مع محافظات الاقليم يدعوا كل المغرر بهم من المتحوثيين ان يحددوا مواقفهم ويطالبوا مليشيا الحوثي والمخلوع بالافراج عن أبنائهم الاسرى ، واعادتهم الى اهاليهم وقراهم كبقية من تبادل بهم في محافظات اخرى .

واكد الهيج اننا في المقاومة والجيش الوطني لدينا الاستعداد على مبادلة الاسرى المتحوثيين من ابنائنا الذين غررت بهم مليشيات الحوثي والمخلوع، ونطالب الحوثيين ان يطلقوا ابناء تهامة ، لاننا على استعداد ان نطلق ابناء محافظات الاقليم التهامي كوننا نعتبرهم ابناءنا واخواننا غررت بهم مليشيا الحوثي والمخلوع .

ودعا الهيج المنظمات الحقوقية المحلية والاقليمية والدولية والاحزاب السياسية وكل الجهات التي تعنى بحقوق الانسان ادانة هذا الفرز المناطقي والضغط على المليشيا بان توافق بمبادلة الاسرى من جميع المحافظات ، دون تمييز محافظات عن اخرى ، ومناطق دون اخرى لأن ذلك يعتبر فعل اجرامي مناطقي يلغم النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية والهوية والانتماء الوطني ، التي تحاول المليشيا ان تفرق بين اليمنيين على اساس سلالي ومناطقي قذر ، وتقسمها محافظات اسياد ومحافظات اخدام وفرزهم طبقيا ومناطقيا ، على اساس العرق والسلالة.

اننا ندعوا بعض ابناء محافظات الاقليم التهامي الذين غررت بهم مليشيا الحوثي والمخلوع ان يصحوا من سباتهم ، ويثوروا على هذه الممارسات البالية والسلوكيات المهينة لابناء تهامة التي تستثني مليشيا الحوثي اسراها من محافظات الاقليم التهامي وترفض مبادلة اطلاقهم بينما تطالب بأن يقتصر الافراج عن اسراها من محافظات صعدة وصنعاء وعمران فقط ، وكأن المتحوثون من اقليم تهامة ليسوا بشرا او يمنيين فهي لا تكترث بهم ولا يعنوها ومجرد اتباع ورعاع وزنابيل تدفع بهم للموت وترفض مبادلتهم بأسرى للافراج عنهم .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …