أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يدعو الشعب الى الالتحام بالجيش الوطني في الجبهات

رئيس الجمهورية يدعو الشعب الى الالتحام بالجيش الوطني في الجبهات

إقليم تهامة – وكالات 
دعا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ابناء الشعب اليمني الى وحدة الصف ونبذ كل ما يفرق او يشتت الجهد .
وقال خلال لقائه اليوم بالكوكبة وهذه النخبة من ابناء شعبنا الصابر من شخصيات اجتماعية ومشائخ وأعيان وقادة سياسيين ورجال دولة :” تذكروا بان حزبنا ومذهبنا الأكبر هو اليمن الذي يجمعنا جميعا بكل ألوانا وأطيافنا، وغريمنا واحد هو الانقلاب ومليشياته وأشخاصه ومن وراءهم “.
وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، ومستشارو رئيس الجمهورية واعضاء مجلسي النواب والشورى والهيئة الوطنيه للرقابه على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والشخصيات الوطنيه والوجاهات الاجتماعيه ، دعا فخامة الرئيس ابناء الشعب الى الالتحام بالجيش والوطني في الجبهات .
وقال :” لا أتوقع من اَي شيخ أو وجاهة اجتماعية أو حتى مواطن عادي ان ينام وهناك قطعة ارض في اليمن لازالت ترزح تحت المليشيات فما بالكم لو كانت قريتك أو مديريتك ، هبو هبة رجل واحد وخلصوا الوطن من هذا الوباء” .
وأضاف :” استعادة الدولة بمؤسساتها وتقويتها هدفنا جميعا وعلينا مساعدة الحكومة والسلطات المحلية وتمكينها من القيام بأدوارها وعدم تعطيلها أو مواجهاتها في حال تعارضها مع مصالحنا الشخصية أو الجهوية أو الحزبية ، اليمن والدولة هي قبيلتنا الكبيرة وشاهدنا جميعا ما حل بِنَا عدم أسقطت الدولة ” .
وأكد انه ليس هناك من يفكر في إلغاء أو إقصاء اَي مكون في إليمن .. وقال :” فأنتم اعلم الناس بما قدمناه حتى لا نستثني احدا ، ولكننا لن نقبل باي مليشيا مسلحة تفرض ارادتها وخياراتها الطائفية او المناطقية على اليمنيين ، كما لن نقبل بعودة من لفظه الشعب بثورة عارمة في ٢٠١١” . 
وجدد تأكيده رغبة جميع أبناء الشعب اليمني للسلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن و في مقدمتها القرار 2216 .. وقال :” ودون ذلك مستحيل ان نقبل مهما كلفنا ذلك “

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …