أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير يمني: من حق الشعب استعادة موانئه ومطاراته من الميليشيات

وزير يمني: من حق الشعب استعادة موانئه ومطاراته من الميليشيات

إقليم تهامة – متابعات 

قال وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح: “إن من حق الشعب اليمني استعادة المحافظات والموانئ والمطارات من ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية، مؤكداً في الوقت ذاته، أن الحكومة الشرعية بدعم من أشقائها وقوى الخير في العالم، ستجعل مما حدث في ميناء المخا من إعادة إعمار وإغاثة إنسانية أنموذجاً لكل الموانئ والمحافظات المحررة.
وأوضح الوزير فتح في تصريح اليوم (الجمعة) لوكالة الأنباء اليمنية، أن هدف الحكومة الشرعية إقامة دولة يمنية اتحادية ودولة مؤسسات، ودولة تسودها قيم العدل والمساواة والشراكة في السلطة والثروة، مشيراً إلى أن تحويل قضية الشعب اليمني على قضية مجاعة فقط إساءة للشعب اليمني.
وأضاف: “تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن هو تراكم لما قامت به ميليشيات الحوثي وصالح حينما انقلبت على السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة، ونهبت البنك المركزي ونهبت مقدرات البلد، وسخرت ذلك لقتل أبناء الشعب اليمني، في انتهاك واضح لحقوق الإنسان وانقلاب على الاتفاقيات الوطنية”.
وطالب الوزير فتح المنظمات الدولية، بإدانة كافة الممارسات الإجرامية التي تقوم بها الميليشيا الانقلابية بحق الأعمال الإغاثية من نهب للمساعدات والمعونات، واختطاف للعاملين في المنظمات الإغاثية، واعتبر الصمت الذي تقابل به الميليشيا يشجعها على الاستهانة بالقوانين الدولية والاستمرار في أعمالها.
وأكد وزير الإدارة المحلية اليمني، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عملت على تقديم المعونات والمساعدات الإغاثية لكافة الشعب اليمني في مختلف القطاعات، وساهمت تلك المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الحرب الغاشمة التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …