أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السلطة المحلية بمحافظة حجة تندد بدعم أطباء بلا حدود للمليشيات وتتهمها بإطالة الحرب

السلطة المحلية بمحافظة حجة تندد بدعم أطباء بلا حدود للمليشيات وتتهمها بإطالة الحرب

اقليم تهامة ـ خاص

نددت السلطة المحلية بمحافظة حجة، بانحياز منظمة اطباء بلاحدود إلى مليشيات الحوثي وتحويل مهمتها الإنسانية إلى فريق طبي يتبع المليشيات، منافية بذلك للنظم والقوانين واللوائح الإنسانية التي تعمل المنظمة وفقها.

وقال مدير عام مكتب الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالمحافظة المحامي هادي وردان، بأن منظمة أطباء بلا حدود سخرت إمكاناتها الطبية في مستشفى عبس لجرحى الحوثيين، سواء بنقلهم إلى صنعاء أو اسعافهم على نفقة المنظمة التي تقتصر مهامها في الأصل على تقديم المساعدة للمتضررين من النزاع المسلح وهم المدنيين الذين ليسوا طرفا في النزاع.

واعتبر المحامي وردان، تلك الإجراءات التي تخدم أحد أطراف النزاع وتقدم الدعم الطبي لمقاتلي المليشيات وتسخر طواقهما الطبية لنقلهم والانفاق عليهم وعلى مرافقيهم ودفع تكاليف العلاج عنهم… مخالفة للغرض الذي تأسست المنظمة لأجله، ولنصوص القانون الدولي الإنساني الذي ألزم أطراف النزاع بالتعاون مع الطواقم الطبية الإنسانية سواء اطبا بلاحدود أوالصليب الاحمر باعتبار مايقومون به عمل إنساني ..

واتهم وردان أطباء بلا حدود بالمساهمة في إطالة أمد الحرب في اليمن من خلال ظهورها بهذا الاسلوب وانحيازها مع طرف مليشيا الحوثي.
واصفا ذلك بانه انحياز مفضوح وسابقه خطيرة عن العمل الانساني.

ودعى المسؤول المحلي مكتب المنظمة في اليمن إلى محاسبة المتورطين في هذه الإجراءات ، والعمل على عدم تكرار مثل هذه الممارسات، مؤكدا بأن قيادة المحافظة ستتخذ الإجراءات المناسبة في حال استمرت المنظمة بممارساتها المخلة.

مهيبا بطاقم المنظمة في حجة بأن تكون أكثر حرصا على إنقاذ المدنيين من الأمراض والأوبئة التي تسببت المليشيات الانفلابية في انتشارها بعد تعرض القطاع الصحي للتدمير الشامل من قبل المليشيات .

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …