أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شرطة مأرب تستعرض أبرز إنجازات ونجاحات العام الماضي2021م “شاهد”

شرطة مأرب تستعرض أبرز إنجازات ونجاحات العام الماضي2021م “شاهد”

اقليم تهامة ـ مأرب / وزارة الداخلية :

أصدرت شرطة محافظة مأرب بقيادة المدير العام العميد يحيى علي حُميد، اليوم، تقريراً مفصلاً بأهم الإنجازات والنجاحات التي تحققت خلال العام المنصرم ٢٠٢١م .

وبحسب التقرير فإن العام الماضي ٢٠٢١م كان عام الكفاءة والنجاح الأمني في مواجهة كافة المخخطات الإرهابية لمليشيات الحوثي الانقلابية والتحديات الأمنية ومواكبة الظروف والتحديات التي طرأت في مسار المعركة الوطنية. 

وأوضح التقرير أن المنظومة الأمنية خلال العام الماضي شهدت عملية تحديث واسعة في المجال الأمني والأنظمة والآليات والأدوات الحديثة برعاية ودعم معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وقيادة السلطة المحلية ممثلة محافظ المحافظة ورئيس اللجنة الأمنية اللواء سلطان بن علي العرادة. 

ووفقاً للتقرير فإن إجمالي الجرائم الجنائية بلغت (٢٠١٦) قضية، وتم ضبط عدد (١٨٢٠) جريمة، منها ضبط عدد (٥٧) سرقة سيارات ، و(٥٣) سرقة محلات تجارية ، و(١٨) تهريب وتملك وحيازة حشيش ومخدرات، وتمت إحالة (٧٠٦) قضية إلى النيابة، وعدد (٨) قضايا رهن التحقيق ، وعدد (٢٤١) قضية أحيلت إلى جهات أخرى ، وعدد (٧٠٤) قضية انتهت بالصلح والتنازل ، وعدد (٦١) قضية وقف إجراءات ، وعدد (٥) قضايا قيد التحري، وأن إجمالي المتهمين المضبوطين عدد (١٨٥٢) متهم. 

مشيراً إلى أنه تم ضبط عدد (٨٣) جريمة من الجرائم المدورة من الأعوام السابقة ، وأحيل عدد (٢٦) جريمة منها إلى النيابة ، وعدد (٨) قضايا انتهت بالصلح والتنازل ، وعدد (٢٥) أحيلت إلى جهات أخرى ، وعدد (٥) رهن التحقيق ، وعدد (١٩) وقف إجراءات ، وعدد (١٣٦) مقيدة ضد مجهول ، وعدد (٧١) قيد التحري. 

وقال التقرير إن شرطة مأرب بكافة فروعها عدد (٣٧) دورة تدريبية تخصصية وقانونية وتوعوية وعلمية، بالإضافة إلى نوعية في مجال المهارات القتالية وقتال المناطق المفتوحة، وبلغ اجمالي المستفيدين من الدورات عدد(٢١٨٠) ضابط وصف ضابط وفرد بهدف رفع مستوى الكفاءة والاحترافية لمنتسبي شرطة المحافظة وفروعها في مختلف المجالات سواء في مجال الضبط وإنفاذ القانون أو وسائل وأساليب تحصين المحافظة وسكانها.

وفي جانب الاستحداثات تم إنشاء منطقة أمنية خامسة في مدينة وقسم شرطة في مديرية الوادي خلال العام المنصرم لمواجهة التحديات الطارئه التي استجدات، كما تم استحداث (١٦) مشروع في عدة مجالات، منها (٤) أنظمة حديثة متعلقة بالأمن الإلكتروني ومركز المعلومات، و (١٢) في مجال تطوير البنية التحتية والمنظومة الأمنية. 

وبحسب التقرير فقد أصدرت شرطة السير بالمحافظة عدد (٤٠٥٩) توثيق مكلية “ترقيم سيارات”، واستخراج رخصة قيادة (٢٥٥٠)، ونقل ملكية عدد (٢٨٢)، وتحويل واستبدال ملكية (٢٨٦٨)، وتقييد مخالفات عدد (٣٣٠٣). 

كما أصدر فرع مصلحة الأحوال الهجرة والجوازات والجنسية فرع مأرب عدد (٣٥٥٨٠) وثيقة، منها عدد (٢٦٦١٣) جواز جديد، وعدد (٦٩٤) جواز بدل تالف، وعدد (٧٤٥) جواز بدل فاقد، وعدد (٦٧١٥) تجديد جواز، وعدد (٤٩) تعديل جواز، وعدد (٧٦٣) جواز بدل إضافة. 

وتمكن فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة من إصدار عدد (٣٧١٦٤) وثيقة، منها عدد (١٤٧١٣) بطاقة شخصية جديدة، وعدد (٥٦٢٣) بطاقة شخصية بدل فاقد، وعدد (١٩٥٦) بطاقة عائلية، وعدد (١٤٤٢٠) شهادة ميلاد، وعدد (٤٥٢) شهادة وفاة. 

فيما نجحت إدارة الدفاع المدني في إخماد عدد (٧٤) حالة حريق، وانقاذ عدد (٢) حالة غرق، وتوزيع عدد (٧٠٠) طفاية حريق لمخيمات النازحين. 

وأكدت شرطة محافظة مأرب على أنه بالعام الجديد ٢٠٢٢م سوف تنطلق بمنظومة أمنية مستقرة وبمستويات أعلى من الأعوام السابقة، موجهه شكرها لكل الشرفاء من أبناء المحافظة والساكنين والنازحين الذين يقفون صفاً واحداً إلى جامب الأجهزة الأمنية ويحرصون على الحفاظ على نعمة الأمن والاستقرار والسكينة العامة التي تنعم بها المحافظة رغم صعوبة الظروف التي يمر بها الوطن.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …