أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / معارك شرسة جنوبي مأرب ومجزرة مرعبة تعرضت لها مليشيا الحوثي وجثث عناصرها متناثرة في الجبهات “شاهد”

معارك شرسة جنوبي مأرب ومجزرة مرعبة تعرضت لها مليشيا الحوثي وجثث عناصرها متناثرة في الجبهات “شاهد”

اقليم تهامة ـ مارب

دارت معارك واشتباكات قوية، اليوم الأربعاء 8 ديسمبر ،بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثيين من جهة أخرى في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.

ودارت المعارك في منطقتي “أم ريش” و”الفليحة” بعد أن حاول الحوثيون التقدم في تلك الجبهة التي تشهد اشتباكات عنيفة منذ أيام.

وأكد مصدر ميداني أن ميليشيات الحوثي منيت بخسائر فادحة في الآليات والأطقم القتالية وكذلك في صفوف عناصرها، إذ قتل العشرات في المعارك التي استمرت من الفجر وحتى قبيل المغرب.

وشوهدت عدد من الآليات التابعة للميليشيا تحترق، فيما جثث المقاتلين الحوثيين متناثرة في جبهات القتال.

وقال موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش الوطني اليوم، إن الجيش ألحق بالحوثيين خسائر “كبيرة” في العتاد والأرواح في معارك عنيفة جنوبي مأرب.

وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت خلال المعارك من إجبار الحوثيين على الفرار، ودمرت خمسة أطقم للميليشيا المدعومة من إيران، إضافةً إلى إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لها.

وذكر أن المعارك تزامنت مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للحوثيين.

ضربات التحالف

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، مصرع أكثر من 95 عنصراً من الحوثيين، بغارات جديدة في مأرب.

وقال التحالف إنه نفذ 16 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثيين في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف أن استهدافات بمأرب دمرت 11 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي وقتلت أكثر من 95 عنصراً من الحوثيين.

وكان التحالف قد أعلن أمس الثلاثاء عن تدمير منظومة دفاع جوي معاد بجبهة مأرب، فيما اعترضت قواته الجوية طائرة مسيّرة في الأجواء اليمنية.

جاء ذلك بينما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي بأن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت، صباح اليوم الأربعاء، هدفا جويا معادياً تم اكتشافه باتجاه المنطقة الغربية.

وأوضح العميد المالكي أن وزارة الدفاع تتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية أمن وسلامة المملكة وحماية مقدراتها الوطنية وكذلك المدنيين والأعيان المدنية.

مؤكداً أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات الرادعة والحازمة لوقف مثل هذه الأعمال العدائية العابرة للحدود.

شاهد أيضاً

معارك ليلية بالجوف وأبطال الجيش يسيطرون على مواقع جديدة في صفراء صعدة واستعدادات لتحرير مديرية جديدة جنوب مارب بعد وصول دعم عسكري كبير من التحالف “شاهد”

اقليم تهامة ـ مارب حقق أبطال الجيش الوطني، مسنودين بمدفعية تحالف دعم الشرعية في اليمن …