الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش والمقاومة يكسران هجمات حوثية في مديريتي “البيضاء والزاهر” ومصرع قائد الحملة العسكرية لمليشيا الحوثي مع العشرات من مرافقيه (صور)

الجيش والمقاومة يكسران هجمات حوثية في مديريتي “البيضاء والزاهر” ومصرع قائد الحملة العسكرية لمليشيا الحوثي مع العشرات من مرافقيه (صور)

اقليم تهامة – البيضاء

كسرت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، هجمات معادية شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، على مواقع عسكرية في أطراف مديريتي الزاهر والبيضاء بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة تصدوا بكل بسالة لهجوم شنّته المليشيا الحوثية في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، مؤكداً أن المعركة انتهت بفرار عناصر المليشيا بعد تكبّدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي المحور الشرقي، أفشل أبطال الجيش والمقاومة هجوماً لمليشيا الحوثي على أحد المواقع شرق مديرية البيضاء المحاذية لمديرية الصومعة وأجبروا من تبقى من عناصرها على التراجع والفرار مخلفين عتادهم وجثث قتلاهم.

وأقرتّ وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي، الإرهابية بمقتل، مايسمى بقائد قوات التدخل السريع في المليشيا، وقائد الحملة الحوثية، على مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

وأعلنت، القناة التعليمية، التابعة لمليشيا الحوثي، في صنعاء، مقتل القيادي الحوثي أبو يحي الحنمي، قائد الحملة الحوثية، في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

ويشغل أبو يحيي الحنمي، منصب قائد قوات التدخل السريع في قوات الميليشيا الحوثية.

وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية قد كسرت يوم أمس هجوماً معادياً في الجبهة ذاتها وتمكنت قواتنا بعد ذلك من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة أبرزها موقع الأريلات، وألحقت بالمليشيا الإيرانية خسائر بشرية ومادية كبيرة.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …