أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو : مقتل 120 حوثياً بنيران الجيش والمقاومة في جبهات “مأرب ونهم وتعز” “آخر المستجدات”

بالفيديو : مقتل 120 حوثياً بنيران الجيش والمقاومة في جبهات “مأرب ونهم وتعز” “آخر المستجدات”

اقليم تهامة – مارب

قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي، إن محافظة مأرب الواقعة شمال شرق البلاد، “مؤمّنة بالكامل ومستقرة” رغم هجوم مليشيا الحوثي، المكثف على المدينة منذ أكثر من أسبوعين

وأضاف مجلي، في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، السعودية نشرته اليوم الجمعة، أن “القوات المسلحة ورجال القبائل تحولوا في العديد من الجبهات في مأرب من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي وضع مليشيا الحوثيين بين فكي كماشة”.

وأشار إلى أن “وضع مأرب مطمئن 100 في المائة ، ومليشيا الحوثي هزمت بعد استخدام قواتنا عمليات تكتيكية من الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية”، حد تعبيره.

وتابع: “الميليشيات الحوثية تدفع بكل أتباعها إلى محارق الموت والدمار بمأرب، خاصة جبهات مراد، صرواح، هيلان، المشجح، الكسارة، والمخدرة”.

وأعلن الجيش الوطني، اليوم الجمعة، مصرع ما لا يقل عن 120 من عناصر مليشيات الحوثي، قتلوا في عدة جبهات، جنوب وغرب محافظة مأرب.

وأكد الإعلام العسكري بأن الجيش نصب أربعة كمائن لمجاميع للمليشيا الحوثية حاولت مهاجمة مواقع عسكرية في جبهات الكسارة وهيلان والمشجح وصرواح”.

وأضاف أن الكمائن أسفرت عن مقتل أكثر من 95 عنصراً من المليشيا إلى جانب عشرات الجرحى.

وأضاف أن قوات الجيش كسرت، اليوم الجمعة، هجوماً للمليشيا المتمردة في جبهة جبل مراد، أسفرت عن مقتل أكثر من 25 عنصرًا من حوثياً وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، منها تدمير 3 أطقم وعربة ناقلة جند.

وأشار إلى أن أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة يخوضون معارك مستمرة ضد المليشيات الحوثية، في مختلف جبهات القتال جنوب غرب محافظة مارب.

وقال إن مدفعية الجيش دمرت عربات وأطقم للمليشيا بعد استهدافها بضربات محكمة ودقيقة في جبهة الكسارة، وقتل من كانوا على متنها.

كمت استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بغارات جوية تعزيزات المليشيا القادمة، والتي كانت بطريقها إلى جبهتي المشجح والكسارة، ودمرت الضربات الجوية 5 أطقم تابعة للمليشيا وصرع من كانوا على متنها.

في السياق، نفى مسؤول في مكتب وزير الدفاع وقوع اي ضربة جوية خاطئة لطيران التحالف على مواقع الجيش بجبهة الكسارة، مطالبا بتحرّي الدّقة عند نشر مثل هذه الاخبار التي لا تخدم سير المعركة، حسب تعبيره.

وقال السكرتير الصحفي لوزير الدفاع، العقيد أحمد شبح، إن مليشيا الحوثي استهدفت موقع “حمة صيد” بطيران مسيّر، ما أدى إلى مقتل عدد من العسكريين بينهم ضباط.

وفي جبهة نهم كسر أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، هجوماً انتحارياً شنتته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، شرق محافظة صنعاء، فيما دمّر طيران التحالف تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيات.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة سحقوا مجاميع حوثية حاولت الهجوم على مواقع عسكرية شرق مديرية نهم، مؤكدًا سقوط العديد من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح.

وأضاف أن المعارك أسفرت أيضاً عن تدمير عدد من العربات والأطقم الحوثية، مضيفاً أن أبطال الجيش الوطني استعادوا آليات وأسلحة خفيفة ومتوسّطة وكميات من الذخائر المتنوعة، خلفتها عناصر الحوثي ولاذت بالفرار.

إلى ذلك استكملت قوات الجيش الوطني، خلال الساعات الماضية، تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي بعد تحرير كامل منطقتي “القوز”، و”الأشروح”، بمحافظة تعز. ولم تفصلها عن جبهة الساحل الغربي سوى 15كم فقط. بحسب موقع “سبتمبر نت”.

شاهد أيضاً

الجيش الوطني يحرر سلسلة جبال العلم المهمة بين جبهتي المشجع والكسارة ويأسر 70 مسلحا حوثيا (فيديو)

اقليم تهامة – مارب أعلن الجيش الوطني، الأحد، تحرير سلسلة جبلية مهمة، بعد معارك عنيفة …