الرئيسية / أخبار الإقليم / مأرب : سلطة المحويت المحلية تدشن المخيم الطبي الجراحي الأول لنازحي المحافظة

مأرب : سلطة المحويت المحلية تدشن المخيم الطبي الجراحي الأول لنازحي المحافظة

اقليم تهامة – مأرب

دشنت السلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم الثلاثاء المخيم الطبي الجراحي الأول بالتعاون مع مستشفى كرى العام بمدينة مأرب وبتمويل من مؤسسة رائدون للتنمية المستدامة وبرعاية الدكتور صالح سميع محافظ المحافظة والدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان.
وفي حفل التدشين ألقى وكيل أول محافظة المحويت الاستاذ أحمد علي صلح كلمة قال فيها : في الوقت الذي يدشن الحوثي جولة جديدة من جولات العنف والقتل والتدمير باستهداف المدنيين تدشن السلطة المحلية بمحافظة المحويت المخيم الطبي الجراحي الأول لنازحي المحويت في مدينة مأرب للتخفيف من معاناة المرضى وتكاليف العلاج .

وعبر الوكيل صلح عن شكره لمؤسسة رائدون للتنمية المستدامة ومستشفى كرى العام ولكل الداعمين والشركاء المساهمين في الأعمال الإغاثية والإنسانية ، وطالبهم بالمزيد من الجهد لإستمرار مثل هذه المخيمات الجراحية النوعية .

كما ألقى الدكتور محمد الشرقي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة كلمة أشاد فيها بدور مستشفى كرى ومؤسسة رائدون في إقامة هذا المخيم النوعي باعتباره أول مخيم طبي جراحي يشمل جميع التخصصات الجراحية ، وأن المخيم يستهدف معالجة 300 مريض وإجراء 100 عملية جراحية تشمل جميع التخصصات الجراحية .

وأشار الدكتور محمد الشرقي إلى النجاحات والانجازات التي قدمها مكتب الصحة وعلى رأسها توريد عشرة أجهزة غسيل كلوي لمركز غسيل الكلى داخل محافظة المحويت بعد أن توقف عن العمل ، مع توريد محاليل ومستلزمات طبية مختلفة .

وتعهد ببذل المزيد لخدمة المرضى في داخل المحافظة أو في محافظات النزوح .

وفي كلمة مدير مستشفى كرى ألقاها أحمد الفقيه أكد أن المخيم يأتي في سياق تخفيف معاناة المرضى والتكاليف المالية عن كاهل النازحين .

وشدد على إلتزام المستشفى بتخفيض تكاليف العلاج والفحوص لنازحي محافظة المحويت بموجب العقد الموقع مع السلطة المحلية لمحافظة المحويت منذ عامين .

حضر التدشين وكيل محافظة المحويت الاستاذ علي محمد الخطيب وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وجمع من أبناء المحافظة .

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …