أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد بالصورة : اتحاد قبائل اليمن يمنح رئيس الأركان “درع الوفاء والشرف القبلي”

شاهد بالصورة : اتحاد قبائل اليمن يمنح رئيس الأركان “درع الوفاء والشرف القبلي”

اقليم تهامة – مارب

منح اتحاد قبائل اليمن اليوم الأربعاء الموافق 2021/2/3م الفريق الركن/ صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان العامة درع الوفاء والشرف القبلي.

وفي زيارة لفريق من قيادة اتحاد قبائل اليمن إلى مكتب رئيس هيئة الأركان العامة منح خلالها الفريق الركن/صغير بن عزيز “درع الوفاء والشرف القبلي” لمواقفه الشجاعة والسباقة في مواجهة مليشيا الإرهاب الحوثية منذُ العام 2004م ونقل الفريق تحيات قادة الاتحاد جميعاً.

وخلال الزيارة تحدث الشيخ/ هادي طرشان الوايلي مسؤول العلاقات في الاتحاد عن مواقف الفريق الركن/صغير بن عزيز معتبراً الفريق صغير من أوائل من واجهوا الحوثي بسفيان وصعدة.
وأنه أول شخصية منحت هذا الدرع من الاتحاد، وأن الاتحاد لديه خطة ميدانية لتكريم رموز القبيلة اليمنية بكل المحافظات الذين انحازوا لمشروع الدولة وواجهوا كل المشاريع المعادية لليمن وفي مقتدمتها جماعة الحوثي الامامية الارهابية وهدف هذا التحرك الميداني للاتحاد هو استنهاض القبائل اليمنية لاسناد الجيش الوطني وجمع كلمة القيادات على رؤية وطنية لانقاذ اليمن ومؤسسات الدولة من سيطرة جماعة الحوثي الارهابية وانهاء احلام ايران المحتلة في اليمن .

واضاف نائب رئيس الاتحاد الشيخ/ مطيع بن ربيش العليي أن الأتحاد هدفه الرئيسي هو إعادة بناء القبيلة اليمنية بعد الهزات التي ألحقها بها الحوثي لتستعيد دورها في الانتصار للهوية اليمنية والمشروع الجمهوري،وأكد العليي أن الفريق صغير كان له السبق في مواجهة مليشيا الإرهاب الحوثية في الحفاظ على القبيلة مؤكدا على أهمية القبيلة اليمنية في الحفاظ على الدولة ومساندة الجيش الوطني.

من جهته رحب الفريق الركن/صغير بن عزيز بالفريق وانه سعيد بهذه الزيارة وأضاف قائلاً نرحب بالاتحاد وكل الكيانات والتكتلات الوطنية التي تساند الجيش الوطني في المعركة اليوم وندعمها بكل إنتماءاتها المختلفة مادامت تؤمن بمشروع الدولة وإنهاء انقلاب جماعة الإرهاب الحوثية.
وأضاف أننا في الجيش نؤيد هذه الخطوة المتمثلة في اتحاد قبائل اليمن مادامت تصب في مصلحة الشعب والوطن.

واكد على أن الخطر الحوثي القائم ليس ما نواجهه بالسلاح فقط فإنه اليوم يستهدف الهوية اليمنية، ويفخخ العقول والأرض والمستقبل.

واختتم حديثه بالدعوة لكل رموز القبيلة اليمنية ووجهاءها وكل أبناء اليمن جميعا في كل المحافظات إلى الالتفاف حول مشروع الهوية الوطنية والمشروع الجمهوري وفك الارتباط مع جماعة الحوثي الامامية الارهابية. وقال الفريق صغير سنكون مع هذا الاتحاد القبلي وكل المكونات الوطنية التي تستشعر هذا الخطر وتسعى لانقاذ البلد من كهنوت جماعة الحوثي الارهابية وتخليص الشعب من هذا الكابوس.

وتكون الفريق من
الشيخ/ مطيع بن ربيش العليي – نائب رئيس الاتحاد
والشيخ / هادي طرشان الوايلي – مسؤول العلاقات الخارجية للاتحاد.
والشيخ/ عبدالقوي العمري – الناطق الرسمي للاتحاد.
والشيخ/ أحمد محمد علي شمار – المقرر العام للاتحاد.
والشيخ/ يحيى يحيى منصر – عضو الهيئة العليا للاتحاد.
والشيخ / حمير حسين جبل – رئيس هيئة الرقابة والتفتيش.
والشيخ/ محمد إسماعيل الروحاني – عضو الهيئة العليا للاتحاد.
والشيخ/ عبده النجار – المسؤول المالي للاتحاد.
الشيخ/ بشير يحيى علي المعمري عضو الهيئة العليا للاتحاد.

وحضر اللقاء من قيادات وزارة الدفاع
العميد الركن/علي محسن الحارثي – مدير عام ديوان وزارة الدفاع.
والعميد الركن/ يحيى الموشكي

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …