الرئيسية / أخبار الإقليم / أكثر من 41 ألف انتهاك لمليشيات الحوثي في المحويت خلال خمس سنوات من الانقلاب

أكثر من 41 ألف انتهاك لمليشيات الحوثي في المحويت خلال خمس سنوات من الانقلاب

اقليم تهامة – المحويت

كشف مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة المحويت عن حجم الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء المحافظة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية .

وقال يحيى السقير في حديث لبرنامج نقاط على قناة بلقيس الفضائية إن عدد الانتهاكات الحوثية في المحويت على مدار خمس سنوات بلغت (41277) حالة انتهاك تنوعت بين قتل وتعذيب ونهب، وقد بلغ عدد المختطفين 1690 حالة فيما قتل 18 شخص من مسافة صفر ومات تحت التعذيب أربعة أشخاص وتعرض 173 شخص للتعذيب الشديد وتم أخفاء 14 شخص قسرياً وبلغ عدد الأطفال المجندين في صفوف مليشيا الحوثي 241 طفلاً.

فيما تم حرمان (20000) طالب من التعليم الأساسي كما تم استحداث 24 سجن متوزعة على مديريات المحافظة .

وعن المنازل والممتلكات أكد مدير الإعلام تضرر 235 من الممتلكات الخاصة كما تضررت 134 من الممتلكات العامة .

كما قامت المليشيا باقتحام 83 قرية بقوة السلاح فيما اقتحمت المليشيا 174 منزلاً وهجرت قسرياً 1078 شخصاً ، وعن المؤسسات الحكومية تحتل المليشيا 33 مؤسسة خدمية حولتها إلى ثكنات عسكرية كما تحتل 4 مؤسسات خاصة .

وعن التطييف وتغيير هوية وعقيدة المجتمع قامت المليشيا بتوزيع 285 خطبة جمعة تدعو إلى خطاب الكراهية وتحرض على الحرب ، وفرضت 156 خطيباً بالقوة .

كما عملت المليشيا على جمع جبايات بالقوة لعدد 342 وتم تسجيل 170 حالة نهب لمخازن المساعدات الإغاثية .

وبلغ عدد الموظفين العسكريين والمدنيين المحرومين من مستحقاتهم (16000) كما تم إقصاء 201 موظف من الوظيفة العامة ليحل بدلاً عنهم أفراد من مليشيا الحوثي .

وأشاد مدير الإعلام لمحافظة المحويت بالأدوار النضالية التي سطرها أبناء المحويت في مقاومة مليشيا الحوثي والبطولات التي حققها أبناء المحافظة في صفوف الجيش الوطني بمختلف جبهات العز والشرف .

وحيا السقير “صمود أبناء المحافظة أمام مليشيا الحوثي ورفضهم لفكرها الدخيل ، وطالب الجميع بعدم الزج بأبنائهم في محارق وحروب الحوثي ضد أبناء الوطن .

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …