أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يعلن استكمال سحب كافة قواته الى شقرة والعرقوب وقرن الكلاسي بأبين “تفاصيل الانسحابات”

الجيش يعلن استكمال سحب كافة قواته الى شقرة والعرقوب وقرن الكلاسي بأبين “تفاصيل الانسحابات”

اقليم تهامة – ابين

أعلنت قوات الجيش أمس الثلاثاء عن استكمال عمليات انسحاب وحداتها من المواقع الأمامية بجبهتي الطرية ووادي سلا والشيخ سالم .

وقال الجيش في بيان له ان قواته استكملت عملية انسحابها من المواقع الأمامية بجبهتي الطرية والشيخ سالم .

وانسحبت وحدات الجيش الى شقرة والعرقوب وقرن الكلاسي .

وأعلن الجيش انه سلم مواقعه الأمامية لوحدات من الوية العمالقة التي ستتمركز في هذه المواقع للفصل بين قوات الانتقالي والجيش .

وقال مواطنون لصحيفة «عدن الغد» ان قوات الجيش شوهدت وهي تمر وسط مدينة شقرة في طريقها الى العرقوب فيما تمركزت وحدات أخرى بقرن الكلاسي .

وأكد بيان الجيش انه وبهذه الخطوة يكون الجيش قد استكمل كل ما عليه من خطوات انسحاب .
وجاء ذلك تحت إشراف اللجنة السعودية ….

الوية العمالقة في مهمة صعبة

وصلت قوة عسكرية من ألوية العمالقة مساء الثلاثاء إلى محافظة أبين للمشاركة في إجراءات الفصل بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا المجلس الانتقالي من جهة أخرى تحت إشراف اللجنة العسكرية السعودية .

وبحسب إعلام ألوية العمالقة فإن قوة عسكرية من ألوية العمالقة وصلت أبين لوضع نقاط فاصلة في خطوط التماس للفصل بين قوات الشرعية ومليشيا المجلس الانتقالي التي بدأت الانسحاب تنفيذاً لاتفاق الرياض يوم أمس الأول .

وجاء وصول القوة العسكرية التابعة لألوية العمالقة المحسوبة على قيادة التحالف العربي بعيدا عن الحكومة الشرعية عقب تلكؤ مليشيا المجلس الانتقالي من الانسحاب وفق الجدول المعد مسبقا إلا أن تدخل الجانب السعودي ضغط باتجاه استئناف عملية الانسحابات واستلام وحدات العمالقة الخطوط الأمامية في بعض مواقع جبهة الشيخ سالم .

أوامر بانسحاب قوات الشرعية من جبهات أبين

أفاد مصدر بتوجيهات تقضي بانسحاب قوات الشرعية من أبين .

وقال مصدر عسكري لكريتر سكاي: بحسب توجيهات رئاسية وتنفيذاً للشق العسكري من اتفاقية الرياض ستنسحب قوات الشرعية إلى جبال العرقوب .

وذلك تمهيداً لتطبيق الاتفاق الذي يقضي بسحب قوات الانتقالي وخروجها من عدن مع دخول قوات اللواء الأول حماية رئاسية وممارسة مهامه بحماية قصر المعاشيق .

وأختتم المصدر نحن حريصون على تنفيذ الاتفاق بما فيه المصلحة العامة للجميع .

اللجنة السعودية 
وبعد انسحاب قوات الجيش، من مواقعها في أبين.. اللجنة السعودية في مواقع الانتقالي ومشاهدات أطقم بدأت تنسحب .. 

أبين.. قالت مصادر بأن قوات الجيش في الشيخ سالم انسحبت جميعها ولم يبقى شيء … غير خمسة أطقم تتبع حمدي شكري من الوية العمالقة .

واضافت هذه المصادر بأن اللجنة السعودية عند الانتقالي والان مشاهدة أطقم الانتقالي تغادر الشيخ سالم باتجاه زنجبار .

وأشارت هذه المصادر بان القيادي في الجيش سند الرهوة موجود في النسق الأول ومعه مجموعة من الجنود يتابعوا خروج قوات الانتقالي. مع دخول الليل .

وأفادت مصادر بانه وبخصوص دخول قوات الأمن الى زنجبار حتى الآن ، بان القيادة الأمنية طلبت تعزيزها قبل الدخول الى زنجبار كشرط ورفعت الى قيادة التحالف متطلباتها من أسلحة وعتاد .

شاهد أيضاً

اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه الرياض والمليشيا تنفي

اقليم تهامة – متابعة خاصة اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم السبت، صاروخا أطلقته ميليشيات الحوثي …