أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الأوقاف: علينا توحيد الصف وطي خلافات الماضي لنتمكن من القضاء النهائي على الانقلاب الحوثي

وزير الأوقاف: علينا توحيد الصف وطي خلافات الماضي لنتمكن من القضاء النهائي على الانقلاب الحوثي

اقليم تهامة – حضرموت

أكد وزير الأوقاف والإرشاد، القاضي أحمد عطية أن اليمن مرت بسنوات عجاف، وأزمات متلاحقة وصراعات معقدة خلال السنوات الماضية.. مشدداً على أهمية توحيد الصف وطي خلافات الماضي من أجل القضاء نهائياً على الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة، التي ألقاها الوزير عطية في الجامع الكبير بمدينة سيئون، التي يزورها ضمن وفد حكومي مكون من عدد من وزراء الحكومة.

وأشار عطية في خطبته إلى أن بلادنا ما كان تستحق كل هذا العناء والشقاء، جراء ما خلفته الحرب من كوارث اقتصادية وصحية، وكذا أدت إلى تمزيق النسيج الاجتماعي.

وذكر أن الحرب الكارثية في بلادنا إلى جانب ما خلفت من سفك للدماء والأرواح، أدت إلى تشرد ونزوح مئات الآلاف من اليمنيين.

وأوضح وزير الأوقاف والإرشاد القاضي أحمد عطية أن كل تلك الكوارث سببها الرئيسي هو انقلاب مليشيا الحوثي المتمردة التي انقلبت على الدولة والدين والشعب.

ولفت إلى أن المليشيا الحوثية عمدت إثر انقلابها على التغيير والتبديل في الحكم والدين وعبث بالدولة وأدخلتها في حرب عبثية.

وأشار إلى ان السبيل للخروج من تلك المؤامرة الحوثية والقضاء على الانقلاب هو توحيد الصف والكلمة ولملمة الجراح والاتجاه نحو العدو الحقيقي المتمثل بالمليشيا المتمردة المدعومة من إيران.

وأشاد القاضي عطية بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندة الحكومة الشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي المتمرد المدعوم من إيران.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ونائبة يهنئون الملك سلمان وولي عهده بنجاح قمة مجموعة الـ 20 التي ترأستها المملكة خلال هذا العام.

اقليم تهامة – وكالات بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الاثنين، برقية …