أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / نائب الرئيس يبارك انتصارات : اللواء الوائلي يستعرض آخر المستجدات الميدانية في محافظة الجوف (شاهد بالخريطة)

نائب الرئيس يبارك انتصارات : اللواء الوائلي يستعرض آخر المستجدات الميدانية في محافظة الجوف (شاهد بالخريطة)

اقليم تهامة – الجوف

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي أشاد فيه بالانتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني بمساندة رجال المقاومة الشعبية، ودعم الاشقاء في التحالف بقيادة المملكة، في جبهات القتال المختلفة بمحافظة الجوف.

وبارك نائب الرئيس هذه الانتصارات والانجازات الميدانية، مؤكداً بأن تضحيات الأبطال، وما حققوه من صمود في مواجهة المليشيات الانقلابية، وشجاعة في دحر الانقلابيين، سيكون بوابة اليمنيين لاستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي، مشيداً بالتفاف كل القبائل والمكونات مع الجيش في معركة المصير الواحد لاستعادة الجمهورية والدولة.

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن خالص الشكر والتقدير للأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدورهم الكبير في مساندة الشرعية ودحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، منوهاً إلى تقدير القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكل الجهود المبذولة في سبيل التحرير ودحر مشروع إيران التخريبي.

وخلال الاتصال قدم محافظ الجوف تقريراً موجزاً بالانتصارات الميدانية والعسكرية التي يحققها أبطال الجيش البواسل مسنودين بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل الأحرار ودعم التحالف في مختلف جبهات وميادين الحرية والكرامة بمحافظة الجوف ضد المليشيات الحوثية، والجهود المبذولة لتسريع استكمال تحرير ما تبقى من المحافظة وإنهاء معاناة المواطنين.

وأكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تنفذ عملية عسكرية واسعة لليوم الثاني على التوالي تمكنت خلالها من تطهير عدد من المواقع والمرتفعات في مختلف جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية بمحافظة الجوف.

وقال اللواء الوائلي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن أبطال الجيش الوطني نفذوا، فجر الأربعاء، هجوماً واسع النطاق على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا بإتجاه بئر المرازيق شرقي مدينة الحزم.

وأوضح اللواء أمين الوائلي أن المعارك التي تخوضها قوات الجيش تمكنت حتى اللحظة من تحرير عدد من المواقع والتباب أهمها: “العروق، والسعراء بالكامل، والتباب السود”.. مؤكداً انهيار كبير وفرار جماعي للمليشيات الحوثية تحت ضربات الأبطال متكبدة خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيات الإنقلابية وأسر مايقارب ال ٢٠ من عناصرها و استعادة 4 أطقم قتالية وعيارات وأسلحة وذخائر متنوعة..

كما أوضح اللواء الوائلي في ذات السياق أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عدد من المواقع في جبهة الريان أهمها: “البليق الأسفل، والأعلى، وجعاس، وجبال النسرتين، ووهطان، مطاولة العلياء والسفلى والدجيلاء، وقرون الهنادية، وجبل قناو، إضافة إلى جبل أبو شد وجبل بجاش في جبهة العلم”.

وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، قد تمكنت يوم أمس الثلاثاء، من تحرير معسكر الخنجر الإستراتيجي والمواقع المحيطة به بالكامل بمديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف.

اهم المواقع العسكرية التي تم تحريرها يومنا هذا بمحافظة الجوف

📌البليق الأسفل والاعلى
📌وجعاس
📌جبال النسرتين
📌وهطان
📌مطاو العلياء والسفلى
📌والدجيلاء
📌قرون الهنادية
📌قناو..

الجوف

طلائع الجيش الوطني وابناء القبائل تعانق جبال صبرين في هذه اللحظه غرب بير المرازيق وشرق العقبة

الجوف

الجيش الوطني يتمكن من أسر خمسة وعشرين فرد من عناصر المليشيا الحوثية واستعادة اربعه أطقم عسكرية وعشرات القتلى في صفوف العدو في معارك اليوم في جبهة المرازيق التي تشهد في هذه اللحظات معارك مستعرة

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو : قوات الجيش تطلق عملية هجومية في الجوف وتحرر مواقع جديدة

اقليم تهامة – الجوف أطلقت قوات الجيش، صباح اليوم الثلاثاء، عملية هجومية واسعة، استهدفت بها …