أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة بالجوف ونهم والمخدرة والطيران يدك تعزيزات الميليشيا ، وكمائن الجيش تقتل 25 حوثياً ب”مأهلية”.. آخر مستجدات المعارك

الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة بالجوف ونهم والمخدرة والطيران يدك تعزيزات الميليشيا ، وكمائن الجيش تقتل 25 حوثياً ب”مأهلية”.. آخر مستجدات المعارك

اقليم تهامة – الجوف

استعاد الجيش الوطني عدد من المناطق بمحافظة الجوف وفي مقدمتها منطقة المحازيم وتبة الصليحي بالإضافة الى منطقة “الصبائغ” التي تم استعادتها بالكامل في وقت سابق وعدد من المواقع المحيطة بها، و”قرون الهنادية، وجبال “عرفّان” والكدادي ومختم الجبيل وجبل حويشيان الاستراتيجي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي في تصريح للمركز الاعلامي للقوات المسلحة انه بتحرير تلك المناطق تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، من قطع خطوط امداد مليشيات الحوثي واحكام الحصار عليها وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا.

فيما نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، هجمات جوية مركزة على مواقع المليشيا وتعزيزاتها، في محافظات الجوف ومأرب وصنعاء.

وأشار العميد مجلي الى أن المواجهات كبدت مليشيا الحوثي الانقلابية عشرات القتلى والجرحى، في صفوفها، واعتقال مجاميع من عناصرها وتدمير آليات قتالية وعربات مدرعة تابعة لها.

كما أكد أن قوات الجيش حققت تقدمات ميدانية في جبهات مديرية نهم بمنطقة نجد العتق، وقانية، وهيلان، وصرواح، والمخدرة.. لافتا إلى أن مليشيا الحوثي تتعرض لحالة استنزاف متواصل في الجبهات الامر الذي دفعا الى الحرب النفسية والدعايات والاشاعات المغرضة وتزوير وثائق كاذبة.

واشاد الناطق الرسمي بدور قبائل اليمن في اسناد الجيش الوطني وفي مقدمتهم قبائل مارب والجوف.. لافتا الى ان الايام القادمة ستشهد مزيدا من الانتصارات.

وقالت قوات الجيش إنها نفذت كمين ناجح أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من ميلشيات الحوثي في جبهة “مأهيلية” جنوب محافظة مأرب .

وبحسب ما نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة “إن مدفعية الجيش أحرقت طقمين للمليشيات كانت تحمل الأسلحة والذخائر”، كما شن طيران التحالف استهدف بغارة جوية، عربة bmb وثلاثة أطقم لمليشيات الحوثي في ذات الجبهة ومقتل من كانوا على متنها”.

في جبهة المخدرة (شمالي محافظة مأرب)، تمكنت قوات الجيش من تحرير واستعادة عدد من المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة الحوثيين، فيما سلم العشرات من عناصر الحوثي بعد محاصرتهم في أحد المواقع العسكرية الاستراتيجية، التي تم تحريرها صباح اليوم الثلاثاء.

واسقطت الدفاعات الجوية التابعة لمدينة مأرب وضواحيها طائرتين مسيرتين للمليشيات ‎الحوثية الإنقلابية في سماء المدينة .

كما اعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية، الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول، بمصرع أحد أهم رجالها الأمنيين المسلطين على محافظة تعز الذي لقي مصرعه في معارك مع القوات الحكومية في مأرب (شرقي اليمن).

وقالت وسائل إعلام الميلشيا إن المقدم “علي علوان محمد علوان” المعين من قبل سلطات الإنقلاب أركان حرب الشرطة العسكرية في محافظة تعز، والملقب بـ”القذافي“، قتل مع رفيقه “طارق حسن ناصر المعوضي”.

شاهد أيضاً

كمين محكم للجيش في صلب نهم أوقعت المليشيات بين قتيل وجريح وتحرير مواقع جديدة في جبهات رحبة وماهلية بمأرب

اقليم تهامة – مارب تواصل القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية …