الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثي يفشل فشل ذريع في الهجوم على مأرب وخلافات تعصف بقادته والجيش وأبناء القبائل يلتهمون كل زحوفاتهم وآلياتهم العسكرية

الحوثي يفشل فشل ذريع في الهجوم على مأرب وخلافات تعصف بقادته والجيش وأبناء القبائل يلتهمون كل زحوفاتهم وآلياتهم العسكرية

اقليم تهامة – مارب

تمكن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من اسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في سماء محافظة الجوف ، حيث قالت مصادر ميدانية “إن نيران الجيش والمقاومة أسقطت طائرة حوثية مسيرة شرق مدينة الحزم عاصمة المحافظة”.

يأتي هذا تزامناً مع معارك عنيفة تدور في عدد من المواقع شرق مدينة الحزم تكبدت فيها المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة، حيث تمكنت قوات الجيش والمقاومة خلال المعارك الأخيرة من استعادة آليات عسكرية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة .

ويعيش القادة الميدانيون الأبرز في جماعة الحوثي خلافات بينية حادة، وتبادلا للتهم بعد فشل هجوم المليشيات متعدد المحاور على مأرب خلال الايام الماضي ، حيث ألقى القادة الحوثيون باللوم على بعضهم البعض بعد تعثر الخطط التي تم الإعداد لها على مدى شهور وتكبدهم خسائر بشرية بسبب الارتباك الحاصل. 

وعقب هذا الفشل اتهم القيادي المليشاوي جميل زرعة قائد ما تسمى بالمنطقة السادسة للحوثيين، أبو علي الحاكم بأنه فقط “يتبسّق سيَ الكيمرات – يسوق نفسه ويتصور امام الكيمرات- وما من تحركه ولا ثمرة ولا به اي تنسيق وتعاون في مناطق المرتزقة”حد قوله. 

وفي معارك نهم في فبراير الماضي سارع أبو علي الحاكم لالتقاط صور في مفرق الجوف، وهو ما أثار حفيظة شقيق قائد المليشيا عبد الخالق الحوثي للظهور في اليوم التالي في لقاء على قناة المسيرة من نقيل فرضة نهم ليتحدث عن أنه هو الذي يقود المعركة. 

وقالت مصادر عسكرية لمأرب برس ان مليشيا الحوثي تكبدت خسائر بالمئات بين قتيل وجريح في أعنف هجوم شنته على مأرب قبل أسبوع من أربعة محاور، وتم صدها من قبل الجيش ورجال القبائل. 

ولجأ ناشطو الجماعة إلى كتابة منشورات وتغريدات تنتقد اتباع القيادات الذين يتسببون في تعميق هذا الشرخ بين القيادات فوق ما عليهم من ضغوطات ميدانية. 

وبرغم ضخ دعايات مهولة بالتزامن مع المعركة إلا أن تلاحم وصمود وبأس رجال مأرب ككتلة واحدة مع أبطال الجيش الوطني يزداد قوة وثمرة.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …