أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / انتصارات كبيرة في الجوف وفرار جماعي لمليشيا الحوثي بعد مصرع قائد محور ”سفيان“ وتحرير 6 سلاسل جبلية في نهم واستمرار التقدم نحو صنعاء

انتصارات كبيرة في الجوف وفرار جماعي لمليشيا الحوثي بعد مصرع قائد محور ”سفيان“ وتحرير 6 سلاسل جبلية في نهم واستمرار التقدم نحو صنعاء

اقليم تهامة – نهم

أحرزت قوات الجيش، تقدما ميدانيا جديدا في مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء، عقب هجوم واسع شنته على مواقع تمركز مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وتمكنت قوات الجيش خلال الهجوم، من تحرير عدد من المواقع ذات الأهمية الاستراتيجية منها سلسلة جبال “الدخيل”، وجبال “العلق” و”الرماة”، بالإضافة إلى تحرير سلسلة جبال “صفراء شنان”، و”الأغر”، و”الدشوش”.

واستهدفت مدفعية الجيش، ومقاتلات تحالف دعم الشرعية، مواقع وتعزيزات المليشيا المتمردة في الجبهة ذاتها.

وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها، وذلك حسب ما ذكره موقع الجيش “سبتمرنت”.

من جهة أخرى قال بيان صادر عن اعلام الجيش، نقلا عن مصادر عسكرية، إن “القوات اليمنية مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل تمكنت من تحرير مواقع الصبايغ وبرق الخيل وعدد من المواقع القتالية في جبهة العلم بالمحافظة”.

وأضاف البيان، أن “المليشيات الحوثية تكبدت خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بنيران الجيش وفرار جماعي لعناصرها مخلفة العشرات من جثث قتلاها في الجوف”.

وذكر أنه “من بين قتلى المليشيات الحوثية القيادي أبوحيدر الحمزي، قائد محور سفيان (مقره في محافظة عمران المجاورة)، حيث لقي مصرعه خلال المعارك هو وعدد من مرافقيه أثناء استهدافهم من قبل مدفعية الجيش الوطني”.

وأردف: “أفراد الجيش الوطني تمكنوا من الاستيلاء على 4 أطقم قتالية (عربات عسكرية) وكميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بمواقع متفرقة من جبهات محافظة الجوف”.

شاهد أيضاً

انتكاسة للحوثيين في مأرب وقوات الجيش تواصل دحرهم والتقدم في ”ماهلية“ و”رحبة“ وقائد كتائب الموت صريعا (صورة)

اقليم تهامة – مارب أفاد مصدر عسكري، الثلاثاء 22 سبتمبر بمصرع قائد كتيبة الموت الحوثية …