أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / معارك طاحنة في “قانية” وجثث المليشيا مرمية في “السوداية” وخرفان لا حصر لها .. تفاصيل

معارك طاحنة في “قانية” وجثث المليشيا مرمية في “السوداية” وخرفان لا حصر لها .. تفاصيل

اقليم تهامة – البيضاء

أكد العميد سيف الشدادي قائد اللواء 159 أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة مستمرة في خوض المعارك حتى تحرير كافة التراب الوطني.

وقال الشدادي إن مليشيات الحوثي باتت أضعف بكثير من أي وقت مضى وأنها منيت بخسائر كبيرة لم تتكبد مثلها من قبل في جبهة قانية.

وأضاف أن مليشيات الحوثي تكبدت على مدى ستين يوماً الماضية خسائر كبيرة ، لم تتكبدها من قبل في جبهة قانية.

وأشار إلى إن جثث المليشيات المرمية في السوداية وخرفان لا حصر لها ، وإن المليشيات تنتشل جثث بعض عناصرها وتترك البقية مرمية في مناطق الاشتباكات.

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة مستمرون في المعركة حتى تحرير كافة التراب الوطني من المليشيات الحوثية المدعومة من ايران.

وأكد أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين استعادة عدد من المواقع كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي بمديرية السوداية.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري ميداني إن أكثر من 30 عنصرا من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم وجرح آخرين وأسر 7 عناصر في المواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء.

وأضاف المصدر أن مليشيا الحوثي تمر بمرحلة ضعف وتقهقر بعد تكبدها خسائر بشرية ومادية فادحة خلال الأسابيع الماضية على أيادي قوات الجيش ورجال القبائل.

وقال المركز الاعلامي لمحور البيضاء ان المليشيا الحوثية شنت اليوم هجوما على مواقع بمنطقة قيفة مديرية القرشية.
مشيرا الى ان ابناء القبائل تمكنوا من صد الهجوم قبل ينفذوا هجوما مضادا.
ولفت الى ان الهجوم المضاد اسفر عن تحرير العديد من المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيا ومنها حمة الصرق و جبل صفوان و الحديدة، و غنيمة ٢ رشاشات و العديد من الاسلحة الخفيفة و الذخائر
كما اسفر هجوم القبائل عن مصرع عدد من عناصر المليشيا ما تزال جثثهم مرميه باشعاب ذي كالب الاسفل و المواقع التي حاول المليشيات الهجوم عليها باطراف جبل نوفان الاستراتيجي، الى جانب اسر 8 عناصر وجرح آخرين.

شاهد أيضاً

دائرة التسليح تقيم إفطاراً جماعياً وأمسية رمضانية وتكرم المبرزين من منتسبيها

اقليم تهامة ـ مارب أقامت دائرة التسليح العام العسكرية التابعة لهيئة الإسناد اللوجستي، اليوم السبت، …