أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أبين.. تجدد المواجهات إثر هجوم لمليشيات الانتقالي على مواقع الجيش في الطرية

أبين.. تجدد المواجهات إثر هجوم لمليشيات الانتقالي على مواقع الجيش في الطرية

اقليم تهامة – ابين

تجددت الاشتباكات بين قوات الجيش الوطني، ومليشيا الانتقالي الإماراتي في محافظة أبين (جنوبي اليمن)،إثر هجوم للمليشيات على مواقع الجيش شمال زنجبار.

وقالت مصادر ميدانية إن مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، شنت هجوماً على مواقع قوات الجيش في “الطرية” في محاولة منها للتقدم نحو جبل سيود الاستراتيجي؛ لكن تلك المحاولات باءت بالفشل.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة درات في المنطقة واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة مشيرة إلى تمكن القوات الحكومية من التصدي لقوات الانتقالي.

ومنذ أيام يسود جبهات القتال في محافظة أبين، هدوءً حذراً بعد توجيه الرئيس عبدربه منصور هادي، الجيش بالالتزام بوقف إطلاق النار في المحافظة، رغم خروقات مليشيا الانتقالي.

والأربعاء قبل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن بدء نشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في أبين، بين قوات الحكومة ومسلحي المجلس الانتقالي.

ومنذ الحادي عشر من مايو الماضي، تشهد محافظة أبين مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، على خلفية فشل تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين الجانبين مطلع نوفمبر الماضي.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …