أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مختار الرحبي : الإمارات أرسلت أموالاً جديدة لتمويل مخطط إسقاط محافظة سقطرى

مختار الرحبي : الإمارات أرسلت أموالاً جديدة لتمويل مخطط إسقاط محافظة سقطرى

اقليم تهامة – عدن

قال مسؤول يمني، مساء الثلاثاء، إن دولة الإمارات أرسلت، دفعة جديدة من الأموال لدعم مخطط  جديد يهدف إلى إسقاط محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن، في يد قوات المجلس الانتقالي.

وأوضح “مختار الرحبي”، مستشار وزير الإعلام اليمني” في تغريدات على تويتر، أن “قائدا عسكريا منشقا عن الجيش اليمني، وصل سقطرى قادما من الإمارات على متن سفينة شحن، وبحوزته 30 مليون درهم (نحو 8 مليون دولار أمريكي)”

وأضاف الرحبي: “العقيد الخائن والمتمرد محمد أحمد علي فعرهي قائد كتيبة السواحل، وصل سقطرى قادما من الإمارات عبر سفينة شحن ومعه مبالغ مالية تقدر بـ 30 مليون درهم إماراتي لتغطية نفقات التمرد في اللواء الأول مشاه بحري (خاضع لسيطرة الإنتقالي الجنوبي)”.

وأكد أن “عملية صرف وتوزيع هذه الأموال بدأت الإثنين، تزامنا مع بدء تحضيرات للانتقالي للسيطرة على مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى”.

وبين الفينة والأخرى يسعى مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي ومنشقون عن الجيش، إلى السيطرة على المرافق الحكومية في المحافظة بدعم وتمويل من الامارات عبر ضابطها في الجزيرة خلفان المزروعي.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …