أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يتحرك وبقوة في جبهة حرض ومصرع 5 حوثيين في كمين محكم لأبطال الجيش بالبيضاء وطيران التحالف يدمّر مخزن أسلحة للمليشيات في صرواح ..آخر المستجدات

الجيش الوطني يتحرك وبقوة في جبهة حرض ومصرع 5 حوثيين في كمين محكم لأبطال الجيش بالبيضاء وطيران التحالف يدمّر مخزن أسلحة للمليشيات في صرواح ..آخر المستجدات

اقليم تهامة – مارب

شنت قوات الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، هجوماً على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة حرض بمحافظة حجّة.

وأوضح قائد اللواء الأول قوات خاصة العميد عبيد الجار ان مجاميع من مليشيات الحوثي حاولت، التسلل إلى مواقع في جبهة حرض، إلا أن أبطال الجيش أفشلوا المحاولة وشنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من التقدمّ قرابة 3 كم وتحرير عدد من المواقع استراتيجية أبرزها التباب السود ، كما اسقط أبطال الجيش الوطني طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي في جبهة حرض.

جبهة صرواح

ودمّر طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مخزناً للأسلحة تابع لمليشيات الحوثي الانقلابية في صرواح بين محافظتي مارب وصنعاء,

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مقاتلات التحالف استهدفت مخزن أسلحة وذخائر متنوعة للمليشيات الحوثية في جبهة صرواح أتبعها سلسلة انفجارات وتصاعد كبير للأدخنة، كما استهدفت بغارة أخرى عربة كاتيوشا للمليشيات في ذات المنطقة وتمكنت من تدميرها.

وفي السياق ذاته، استهدفت مقاتلات التحالف بعدّة غارات تجمعات للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا في مناطق متفرقة بين صرواح وصنعاء وأدت الغارات إلى سقوط العديد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.

جبهة البيضاء

ولقي خمسة من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم، اليوم الثلاثاء، في كمين محكم نفذه أبطال الجيش الوطني في جبهة ناطع شمالي محافظة البيضاء.

وأكد قائد جبهة ناطع قائد اللواء 173مشاه العميد صالح المنصوري، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن ما لا يقل عن خمسة من عناصر مليشيات الحوثي قتلوا، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، أثناء محاولتهم التسلل إلى جبل القرحي بجبهة ناطع، حيث استدرجهم أبطال الجيش إلى كمين محكمة وسقطهم بين قتيل وجريح.

وأشار العميد المنصوري، إلى المعنويات المرتفعة والجاهزية القتالية العالية التي يتميع بها أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة البيضاء، مشيراً إلى أن ذلك مكن الأبطال من كسر هجمات المليشيات وتحرير مواقع جديدة وإلحاق خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف العدو.

شاهد أيضاً

اللواء الركن “القشيبي” : الجيش يستعيد مواقع مهمة جنوب مأرب ومقاتلات التحالف تقصف تعزيزات المليشيا

اقليم تهامة – مارب تمكن أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية بإسناد من مقاتلات تحالف دعم …